البيئة تحذر معامل الثلج من تسرب غاز الامونيا والتقيد بالشروط البيئية

 

ذكر مصدر مسؤول في وزارة البيئة عن قيام مديرية البيئة في محافظة صلاح الدين بتحقيق العديد من الزيارات الميدانية الى معامل الثلج في المحافظة لمعرفة الواقع البيئي ومدى تطبيق المتطلبات البيئية بالشكل الصحيح والدقيق.

واشار المصدر: ان فريقاً من مديرية البيئة قام بشرح الشروط الواجب توفرها قبل بدء عملية الانتاج للثلج حيث يجب ان تتم العملية في اجواء مغلقة وذلك للحد من الضوضاء المنبعث من تشغيل المكائن مع توفير وسائل تهوية مناسبة لتجنب التأثيرات الجانبية الناتجة عن حالات التسرب الطارئة لغاز الامونيا من اجهزة التبريد، اضافة الى توفير مخزن خاص باسطوانات الامونيا مزودة بوسائل تهوية مع معالجة رذاذ الاسطوانات ذات الصمامات التالفة، وان يكون مصدر المياه من اسالة الماء.

وفي حالة عدم وجود مصدر مائي يتم تجهيز المعمل بماء الشرب بواسطة السيارات الحوضية مع التأكد من مصدر التجهيز وصلاحيته للشرب والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية ووجوب استخراج بطاقة صحية للعمال لضمان وقايتهم من الامراض السارية والمعدية قبل وضع فلاتر لتصفية الماء والاهتمام بنظافة القالب مع تبديلها في حالة تعرضها للصدأ والتأكد على توفير خزين من الكلور [باودر] ليتم اضافته من قبل ادارة المعمل في حالة عدم تواجد كلور في ماء الاسالة. واضاف المصدر: بانه تم سحب نماذج مياه الشرب من خزانات المعامل وتبين انها صالحة للشرب. علماً ان في محافظة صلاح الدين اكثر من 30 معملاً للثلج واغلبها تتواجد في قضاء سامراء.

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com