قوات الأمن تحبط مخططا ً إرهابيا ً يستهدف معسكرات الجيش

 

 القت قوات الامن العراقية القبض على (26) ارهابيا من بينهم احد قادة الخلايا الارهابية والمسؤول عن عمليات التنسيق بين الخلايا الارهابية الموجودة في بغداد وديالى واعتقال منفذي العملية الارهابية التي حدثت في الصويرة مؤخرا. فيما عثرت قوات مشتركة من القوات العراقية ومتعددة الجنسيات على مخبأين للاسلحة في ديالى وكركوك. وتمكنت مفارز الشرطة ايضا من ابطال مفعول اربع عبوات ناسفة في بغداد والمحافظات.

واكد البيان المشترك الصادر عن وزارتي الدفاع والداخلية القاء القبض على (26) ارهابيا في مناطق متفرقة من العراق. حيث اعلنت وكالة استخبارات الشرطة في وزارة الداخلية القاء القبض على ارهابيين ينتمون الى تنظيم القاعدة احدهم يحمل الجنسية التونسية والاخر عراقي الجنسية والمسؤول عن التنسيق بين الخلايا الارهابية الموجودة في ديالى وبغداد. واوضح المصدر بان الرسالة التي ضبطت بحوزة المتهم كشفت عن تخطيط هذه الخلايا لتوجيه ضربة شاملة على معسكرات القوات العراقية المنتشرة في المحافظتين.وعلى صعيد متصل، اعتقلت قوات الامن العراقية منفذي العملية الارهابية في مدينة الصويرة التي ادت الى مقتل اكثر من (30) مواطنا وجرح (100) اخرين والقاء القبض على اربعة من المشتبه بضلوعهم بعمليات ارهابية في الموصل و (9) ارهابيين في بغداد من بينهم الارهابي الملقب بـ(حارث خطاب) المسؤول عن تنفيذ عدة عمليات ارهابية في بغداد.

 من جهة اخرى تمكنت قوات شرطة الديوانية من القاء القبض على (7) مجرمين مسؤولين عن عمليات القتل والتسليب الحاصلة على طريق الديوانية - شنافية.

واوضح البيان الصادر عن قوات متعددة الجنسيات العثور على مخبأين كبيرين للاسلحة في كفري والاخر في مدينة كركوك يحتويان على كميات كبيرة من الذخائر والاسلحة ضمت (422) قذيفة مدفع و 22 قذيفة هاون و 6 صواريخ اخرى واشار البيان الى ان البلاغ الذي تقدم به احد المواطنين قاد الى العثور على هذه المخابئ والتي كان يستخدمها الارهابيون لضرب اهداف منتخبة في مناطق متفرقة من العراق.وافاد البيان الصادر من وزارة الداخلية عن ابطال مفعول اربع سيارات مفخخة في بغداد وكركوك والموصل وتكريت فيما انفجرت (6) سيارت مفخخة اخرى استهدفت اثنتان منهما خطين لنقل الغاز في كركوك والبصرة فيما استهدفت الاربع الاخرى دوريات مشتركة لقوات الامن وقوات متعددة الجنسيات اسفرت عن جرح عدد من المواطنين وقوات الشرطة واستشهاد احد المواطنين الابرياء.

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com