مرة أخرى .. منع إدخال السيارات القديمة الى العراق

 

 بعد سماح لم يدم طويلا، منعت الكمارك العراقية إدخال السيارات موديل 2000 فما دون إلى العراق بعد أن كانت تعبر الحدود العراقية - الاردنية ضمن تصاريح مؤقتة من الجانب العراقي.

وقال تجار عراقيون أنه تم ابلاغ الجانب الأردني بوقف إدخال السيارات القديمة من خلال منع اتمام البيانات الكمركية الخاصة بها، موضحين بأن مئات من ناقلات الشحن عالقة حاليا ما بين الحدين بعد قرار المنع الأخير.

وحسب التجار فأن مركز كمرك الكرامة الاردني أوقف اعتباراً من أمس الاول انجاز أية معاملة كمركية تخص السيارات موديل 2000 فما دون، بعد أن تلقى تعليمات جديدة من الجانب العراقي بهذا الشأن، الأمر الذي أدى إلى وقف جميع البيانات المتعلقة بهذه السيارات. وأشاروا إلى أن هناك ما يقارب 500 سيارة من موديل 2000 فما دون ما زالت موجودة في حدود الكرامة والمنطقة العازلة ما بين الأراضي العراقية والأردنية بانتظار أية إجراءات جديدة بشأنها، موضحاً بأن الكمارك الأردنية كانت تقوم في السابق بإنجاز معاملات السيارات بناء على موافقات مسبقة وتصاريح من الجانب العراقي، إلا انه تم وقفها بشكل مفاجئ.

من جانبه دعت الكمارك الاردنية تجار السيارات المصدرة إلى السوق العراقي بالتقييد بالإجراءات الأخيرة المتعلقة بوقف تدفق ناقلات شحن السيارات موديل 2000 فما دون إلى الحدود تفاديا لإرجاعها من البوابة الأردنية لمنع الازدحام الذي يواجه مركز الكرامة من تزايد حركة العبور للشاحنات والمركبات وتوفير الوقت والجهدعلى المستثمرين والسائقين لحين إصدار أية تعليمات جديدة بشأن القرار العراقي.

وكان العراق قد علق قراره الخاص بمنع دخول مثل هذه السيارات الى العراق ابان الزيارة التي قام بها الرئيس جلال الطالباني الى الاردن، الامر الذي دعا التجار الى تعجيل تصفية ما في حوزتهم من سيارات عالقة في المنطقة الحرة الاردنية.

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com