وزير الثقافة: مجلس الوزراء سيحسم قضية الإعلام قريبا

 

 أعلن السيد نوري فرحان الراوي وزير الثقافة أن قرارا سيصدر من مجلس الوزراء قريبا بضم جميع موظفي الاعلام المنحلة الى وزارة الثقافة. وقال الوزير اثناء لقائه أعضاء اللجنة المكلفة بمتابعة شؤون الاعلام المنحلة ان مجلس الوزراء ناقش هذه القضية في الأيام القليلة الماضية وأوصى بحلها في القريب العاجل حيث وافق على ضم جميع الموظفين الى وزارة الثقافة بكامل استحقاقاتهم الوظيفية.

 وقال ان وزارة الثقافة ستخصص بنايتين لهؤلاء الموظفين لممارسة أعمالهم فيما ستفتح الطريق للراغبين للإحالة على التقاعد بترويج المعاملات وفق الأصول والقانون. يذكر ان قضية وزارة الاعلام دخلت منعطفات كثيرة وطويلة وصلت الى حد اليأس من إيجاد علاج ضروري. إلا أن الدكتور ابراهيم الجعفري ألمح في وقت سابق الى عزم حكومته بإيجاد الحل المنصف.

وكان وزير الثقافة السابق السيد مفيد الجزائري قال أكثر من مرة ان موظفي الاعلام سيلتحقون بوزارة الثقافة إلا ان التصريح ما يلبث ان يتغير وتذهب آمال ثلاثة آلاف موظف أدراج الرياح.

وقد طالب موظفو الاعلام حكومة الدكتور اياد علاوي بإيجاد حل لازم الا ان وزارة المالية عمدت الى قطع رواتب عدد منهم بدعوى انهم يعملون في دوائر شبكة الاعلام، وإعطاء نصف رواتب الباقين.

وقد تحدث عدد من المسؤولين في الحكومة السابقة قائلين ان هؤلاء الموظفين يحتاجون الى مزيد من المساعدة غير ان الكلام ينتهي عند هذا الحد دون البحث عن حلول حقيقية.

ويتمنى الاعلاميون الصحفيون من الدكتور ابراهيم الجعفري ان يتعاطف معهم وينهي المعضلة وينقذ ثلاثة آلاف موظف من آمال تتلاشى وتضمحل كلما خرجت الى النور. كما يرجون من وزير الثقافة نوري الراوي أن يسعى مخلصا لمتابعة هذه القضية ويجد لها نهاية قريبة.

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com