سعوديان يعودان من العراق بتجارب محزنة: ذهبا لـ"الجهاد" فأمرا بتنفيذ عملية انتحارية

 

الحياة: علمت «الحياة» أن أخوين سعوديين ذهبا الى العراق، عبر الحدود السورية لـ"الجهاد» ضد الاحتلال، لكنهما عادا من دون ان يشاركا في أي قتال بعد تجربة مرة.

وروت مصادر لـ"الحياة» ان الشابين، كانا يتابعان أخبار مقاومة الاحتلال منذ سقوط النظام العراقي السابق، والتهبت حماستهما مع مواجهات الفلوجة، فقررا الذهاب إلى العراق. وتدخل أقارب لهما لاقناعمهما بعدم تنفيذ ما عزما عليه، حتى أيقن الجميع أنهما تراجعا عن الفكرة.

لكن الأخوين، بحسب المصادر، تسللا خفية إلى العراق، وتمكنا من الاتصال بشبكة تستقبل المقاتلين على الحدود العراقية - السورية. وبعد أيام، قابل الشابان «أمير» المقاتلين على الحدود الذي طلبا منه أن يوصلهما إلى الفلوجة، فرفض متذرعاً بأن الطريق شائك، ومليء بالمخاطر.

واضافت المصادر: «عند ذلك واجههما أمير المجموعة بالحقيقة التي عدها الشابان شديدة المرارة باعتبارها بالنسبة اليهما مفاجأة، إذ قال: لدينا مجموعة من السيارات المفخخة الجاهزة لتنفيذ عمليات انتحارية. كاد الشابان أن يصعقا من هول الصدمة. وقالا له: ما ان وطأت أقدامنا العراق ننتهي في عملية انتحارية هكذا بكل سهولة! فاجابهما غير مكترث: هذا ما لدينا الآن، إن أعجبكما وإلا فابحثا عن غيرنا! وفي تلك اللحظة قررا العودة إلى بلديهما، وصرف النظر كلياً عن المشاركة في ما ظناه مقاومة في العراق».

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com