الجنرال كيميت: القينا القبض على الكثير من معاوني الزرقاوي

 

دبي / CNN: قال الجنرال مارك كيميت، نائب قائد المنطقة الأمريكية الوسطى للتخطيط، إن أبي مصعب الزرقاوي يلعب دورا مهما في نشر عدم الاستقرار بالعراق حاليا، ولكن قدراته لا تتجاوز حدود العراق للخارج.

وقال كيميت في حديث خاص لـ CNN العربية "لقد أمسكنا بالكثير من معاوني الزرقاوي، وكنا على وشك الإمساك به، ولكن حتى لو تم اعتقاله فلن تنتهي التهديدات الأمنية بسبب مساعديه والتنظيم الذي يقوده."

وأشار الجنرال الأمريكي إلى أن القضاء على المسلحين في العراق يحتاج إلى وقت طويل، مؤكدا أن إنهاء أعمال التمرد "تاريخيا يحتاج إلى 10 سنوات في المتوسط."

وأوضح كيميت أن بلاده لا تفكر حاليا في إرسال قوات إضافية للعراق، رغم قرار بعض الدول المشاركة في التحالف سحب قواتها من هناك.

وقال كيميت إن الأعباء الناتجة عن سحب تلك القوات ستتحملها قوات الأمن العراقية التي يتزايد عددها، وبالتالي لن تكون هناك حاجة لإرسال مزيد من القوات الأمريكية.

وأشار إلى أن عدد القوات الأمريكية الحالي يبلغ نحو 160 ألف جندي.

وأرجع الجنرال الأمريكي المتاعب الأمنية التي تواجهها قوات التحالف في المناطق السنية، لأسباب تاريخية.

وقال كيميت إن فئة السنّة هم الأكثر تضررا من سقوط نظام صدام حسين، وبالتالي هم الأكثر معارضة لعمليات التغيير الجذرية الحالية.

واتهم الجنرال الأمريكي عناصر النظام السابق بتنظيم الهجمات الإرهابية التي يشنها المسلحون ضد الأهداف العراقية وقوات التحالف.

وأضاف كيميت أن معظم المشاركين في أعمال العنف هم من العراقيين أنفسهم، "وإن كان هناك بعض الأجانب، الذين يتم إيوائهم في دول مثل سوريا وغيرها."

يذكر أن القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى، والتي يتولى كيميت منصب نائب  قائدها، هي المسؤولة عن كافة الأنشطة العسكرية في منطقة تمتد من مصر غربا إلى باكستان وأفغانستان شرقا ومن القرن الأفريقي جنوبا وحتى بعض دول أسيا الوسطى شمالا.

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com