نجاة محافظ ديالى واغتيال أحد ممثلي السيستاني والعثور على 34 جثة

 

بغداد ـ الصباح :
تمكنت قوات الامن من اعتقال اكثر من مائة مشتبه به في عمليات دهم في الموصل ومناطق اخرى فيما اعلنت عن اعتقال ضابط سوري اعترف بقيامه بتدريب الارهابيين في كربلاء. في هذه الاثناء نجا محافظ ديالى من محاولة اغتيال فيما تمكن مسلحون من اغتيال احد ممثلي اية الله العظمى السيد السيستاني في بغداد ونقلت تقارير الدفاع والداخلية انباء العثور على 34 جثة في الرمادي ومدينة الصدر والاسكندرية.
وقال بيان صادر من مجلس الوزراء ان القوات الأمنية في العراق تمكنت من قتل ثلاثة إرهابيين وإلقاء القبض على 94 من المشتبه بقيامهم بأعمال إرهابية خلال عملية تفتيش لإحدى المناطق جنوب القيارة في محافظة نينوى بتاريخ 11 /5/ 2005، كما ألقت القوات نفسها القبض على أحد المشتبه بهم في احدى نقاط التفتيش في القيارة.
وتمكنت أيضاً من قتل أحد الإرهابيين و جرح إثنين آخرين خلال قيامها بدورية في مركز مدينة الموصل، كما القت القبض على إثنين من المشتبه بقيامهما بأعمال إرهابية خلال عملية تفتيش لإحدى المناطق شرق الموصل.
على الصعيد نفسه، عثرت قوات التدخل السريع على سيارة شرطة مسروقة و شاحنة نقل نفايات مسروقة أيضاً، كما تمكنت من إكتشاف كمية كبيرة من الذخائر و ذلك خلال عملية تفتيش قامت بها تلك القوات في منطقة بادوش بمحافظة نينوى بتاريخ 12 /5/ 2005.
و قد دعت القوات الأمنية المواطنين إلى الإدلاء بما لديهم من معلومات بشأن النشاطات الإرهابية، و ذلك عن طريق الإتصال بالهاتف رقم 513462 أو الهاتف رقم 07701623300 .
من ناحية اخرى القت قوات الامن العراقية القبض على واحدة من ابرز الخلايا الارهابية والمسؤولة عن تنفيذ الهجمات الارهابية في مدينة بغداد.
صرح بذلك المقدم سعد ضابط استخبارات لواء الحسين التابع الى مغاوير الشرطة في وزارة الداخلية مشيرا الى ان اغلب افراد هذه الخلية الاجرامية هم ضباط في جهازي المخابرات والحرس الخاص في عهد النظام السابق اضافة الى رجال دين وتجار كانوا مسؤولين عن دعم وتمويل هذه الخلية والخلايا الاخرى.
واوضح المصدر بان افراد الخلية اعترفوا اثناء التحقيقات الاولية بقيامهم بعمليات ارهابية عديدة ضد رجال الشرطة والجيش في بغداد فضلا عن الاعمال الاخرى التي تمثلت بعمليات الخطف والقتل ضد المواطنين الابرياء الساكنين في منطقة المدائن.
من ناحية اخرى صرح اللواء عباس فاضل الحسني قائد قوات شرطة كربلاء بان الشرطة في كربلاء القت القبض على اربعة ارهابيين بينهم ضابط من الجنسية العربية.
واضاف في تصريحه ان مفارز الشرطة تمكنت من القبض على ضابط سوري برتبة ملازم اول يدعى ابو راس وقد اعترف بانه يعمل على تدريب المجاميع الارهابية وما زال التحقيق جاريا لمعرفة الجهات التي تقف وراءه.
من ناحية اخرى اكدت مصادر امنية وطبية امس الاحد العثور على 34 جثة بينها عشر لجنود عراقيين في اماكن متفرقة من البلاد.
واعلنت وزارة الدفاع العراقية في بيان صحافي امس الاحد " انه تم العثور على عشر جثث كانت مذبوحة وملقاة في منطقة البوعبيد احدى ضواحي الرمادي”.
ومن جانب اخر اعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية طلب عدم الكشف عن اسمه "لقد تم العثور صباح امس على 13 جثة لرجال مدنيين في اطراف مدينة الصدر في منطقة لطمر النفايات شرق بغداد".
واضاف المصدر ان "الجثث كانت لرجال تم قتلهم بالرصاص وكانت ايديهم موثوقة وبدت عليهم اثار التعذيب وقد كانت بعض الجثث مقطوعة الرأس".
واشار ايضا الى انه "من تحديد موقع طمر الجثث والاطلاع عليها تمكن رجال الشرطة من التعرف على فترة تنفيذ الجريمة التي لا تتجاوز اليوم او اليومين".
وفي ناحية مدينة الاسكندرية اكد النقيب يحيى المعموري من شرطة المدينة "لقد تم العثور على 11 جثة لرجال مدنيين عند منطقة زراعية تبعد 2 كلم غرب المدينة بعد معلومات وردت من ساكني المنطقة".
وفي ديالى نجا المحامي رعد رشيد مله جواد محافظ ديالى من محاولة اغتيال فاشلة عندما انفجرت سيارة مفخخة نوع اوبل حمراء اللون امام مبنى مديرية النجدة واسفر الحادث عن اصابة ثلاثة من منتسبي الحرس الوطني وفي شارع المحافظة القديمة مقابل محكمة جنايات ديالى فجر انتحاري نفسه عندما ارتدى ملابس للشرطة مع حزام ناسف وسط مجموعة كبيرة من المواطنين واسفر عن استشهاد 4 من منتسبي الشرطة احدهم برتبة ملازم اول واصابة 17 اخرين من ضمنهم ثلاث نساء.
من ناحية اخرى اغتيل احد ممثلي اية الله علي السيستاني في بغداد اليوم الاحد على يد مسلحين مجهولين.
وقال احد المقربين من اية الله السيستاني في مدينة النجف ان "الشيخ قاسم الغراوي، ممثل السيد السيستاني في منطقة بغداد الجديدة قتل على يد مسلحين مجهولين".
واضاف ان "المسلحين فتحوا النار عليه امام منزله صباح امس واردوه قتيل.
 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com