ميسان .. انعقاد المؤتمر التأسيسي لمجلس السلم والتضامن

 

بدأت على قاعة النجماوي في العمارة أعمال المؤتمر التأسيسي لمجلس السلم والتضامن لانسحاب (17) عضواً وخمسة أعضاء احتياط من فرع المجلس في ميسان.

واستهلت أعمال المجلس بالوقوف دقيقة واحدة إجلالاً لأرواح شهداء العراق، ثم ألقى السيد نصير جاسم كلمة الهيئة التحضيرية التي جاء فيها: (نجتمع اليوم في هذا المكان لتأسيس فرع لمجلس السلم والتضامن في العمارة ليكون رافداً من روافد الحركة الوطنية ويعمل على إزدهار العراق.. وإن منظمتنا هي تجمع للذين يؤمنون بالديمقراطية الحقة وإشاعة لغة الحوار).

بعدها القى السيد كامل مدحت كلمة مجلس السلم والتضامن في العراق نقل في مقدمتها تمنيات رئاسة المجلس إلى المجتمعين ثم استعرض خلالها دور أهالي العمارة التاريخي والسياسي.. وقال فيها: (ينعقد هذا المؤتمر والعراق يمضي بخطى واضحة باتجاه الديمقراطية وان المجلس وهو يمارس خطه الوطني في إشاعة مضامين السلم بين الشعوب يأمل في مكافحة الإرهاب ومقاطعة الفساد الإداري وحسم قضايا المتضررين من النظام السابق.).

وخلال الجلسة أعلن السيد نصير جاسم حل الهيئة التحضيرية وفتح باب الترشيح حيث فاز بعد فرز الأصوات الدكتور هادي شويش والمهندس عباس باقي والقاص محمد رشيد والفنان صباح شفيق والسيد نصير جاسم والمحامي سعد حيدر والسادة علاء البسام وسعدية جخيور وجميل جبار وأحمد دستوري وسلمى حسن.. وغيرهم..

وتلقى المؤتمر برقيات تهنئة ومساندة من نقابة الأطباء ونقابة المهندسين ونقابة الفنانين ومن رابطة المرأة المستقلة ونقابة المعلمين ونقابة المحامين.

وقال السيد فريدون أحمد كاظم أحد أعضاء الهيئة الممثلة للمجلس العراقي للسلم والتضامن (كانت الانتخابات جيدة ونقلت صورة بهية عن أهالي محافظة ميسان ورغبتهم في العمل في المجلس العراقي للسلم والتضامن حيث يتأسس المجتمع على أسس حقيقية).

ويذكر أن الهيئة المشرفة على الانتخابات تكونت من السادة كامل مدحت وفريدون أحمد وجواد كاظم ممثلين عن رئاسة المجلس العراقي للسلم والتضامن.

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com