وزير الدفاع: الإرهابيون في مراحلهم الأخيرة

 

بغداد / أف ب: اعتبر وزير الدفاع العراقي الجديد سعدون الدليمي امس، ان «الارهابيين» اصبحوا في مراحلهم الاخيرة في العراق، بسبب الاجراءات الأمنية المشددة التي دفعتهم الى القيام بهجمات كان اغلب ضحاياها من المدنيين العراقيين، كما اعلن وقف أي مداهمات عسكرية لدور العبادة والجامعات.

وقال الدليمي، في مؤتمر صحافي عقده في مبنى وزارته في بغداد، ان «معظم ضحايا الهجمات الارهابية باتوا من المدنيين، ففي الاسبوع الماضي قتل 243 مدنيا، في حين لم يتجاوز عدد القتلى في صفوف قوات الجيش والشرطة 13 شخصا».

واوضح ان «هذا يدلل على ان الارهابيين اصبحوا في مراحلهم الاخيرة، ولم يعد باستطاعتهم تحقيق ما في ذهنهم، فالاجراءات الأمنية مشددة الى الحد الذي جعلهم يحولون هجماتهم ضد المدارس والاسواق من اجل استباحة الدم العراقي».

وأكد ان «اولويات وزارة الدفاع، هي الأمن ثم الأمن ثم الأمن، لانه من دون الأمن لا يمكن تحقيق الخدمات او الرفاه الاقتصادي او حماية انفسنا من الارهابيين».

كما دعا دول الجوار الى «الحد من تسلل الارهابيين والتعاون مع العراق»، مشيرا الى ان «ذلك سيؤدي في اخر المطاف الى استقرار الجميع».

وحول اشاعات عن وجود المتطرف الاردني ابو مصعب الزرقاوي في مدينة الرمادي (100 كلم غرب بغداد)، قال الدليمي «اتمنى ان يكون الزرقاوي في الرمادي، لانها مدينة محاصرة وسيلقى القبض عليه اذا كان فعلا موجودا هناك».

كما اعلن الدليمي انه «لم يعد هناك شيء اسمه حرس وطني، هناك جيش اسمه الجيش العراقي يمثل كل العراقيين ويعمل على تحقيق الأمن للجميع، سواء كانوا اغنياء أم فقراء».

واكد الوزير العراقي انه «اعطى اوامر لمنع اقتحام المساجد والحسينيات والكنائس وبقية دور العبادة في العراق بكل انواعها، بالاضافة الى الجامعات لانها كدور العبادة اماكن لها حرمتها». واضاف ان «من يخالف هذه الاوامر سيلقى حسابا عسيرا». ونقل بيان صادر عن وزارة الدفاع العراقية عن مصدر مخول في الوزارة قوله ان «وزير الدفاع اصدر اوامره بعدم مداهمة المساجد والحسينيات والكنائس وباقي دور العبادة من قبل قوات الجيش». واضاف ان هذه الاوامر صدرت بعدما «لوحظت في الآونة الاخيرة عمليات مداهمة للمساجد والحسينيات واعتقال ائمتها وترويع المصلين».

واوضح المصدر ان هذه الافعال «تتناقض مع مبادئ ديننا الحنيف وقيمنا الحضارية والمبادئ الانسانية التي يراد على اساسها بناء العراق الديمقراطي الجديد».

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com