الحكومة تعلن اسماء ابرز ارهابيين اعتقلوا خلال خمسة اشهر

 

بغداد / كونا: اعلنت الحكومة العراقية اسماء ابرز الارهابيين الذين تم القاء القبض عليهم خلال الاشهر الخمسة الماضية من عناصر مقربة من النظام السابق والاردني ابومصعب الزرقاوي.

وقالت الحكومة العراقية في بيان صادر عنها انها تمكنت من القبض على عناصر مقربة من شبكة الزرقاوي بضمنهم مسؤولي الدعاية وما يسمى بأمراء المناطق اضافة الى مسؤولي العمليات فضلا عن القبض على عناصر مقربة من النظام السابق.

وطبقا للبيان فقد تم اعتقال مجموعة من النظام البائد منهم سبعاوي ابراهيم الحسن التكريتي وعبدالهادي الجبوري وهاشم حسين رضوان الجبوري وابراهيم سبعاوي وفاضل ابراهيم محمود المشهداني والشيخ مصطفى عبيد وايمن سبعاوي والاخوين سامي ورامي فنيفنه في مناطق الموصل والشمرية وبغداد وكركوك وديالى وكذلك على الحدود السورية فيما سلم نبيل النصيري الذي لم يدرجه البيان مع جماعة ابو مصعب الزرقاوي او مع عناصر النظام البائد.

وفيما يخص مجموعة الزرقاوي فقد تم اعتقال المدعو حسان والارهابي عمر الكردي في بغداد واعتقل ابو قتيبة وابو اسامة وهو سائق الزرقاوي في منطقتي عانة وحديثة واعتقل ابو ماجد في الرمادي.

وقد اعتقلت القوات متعددة الجنسيات وقوات الامن العراقية غسان امين الذي قادت اعترافاته الى اعتقال عدد من الارهابيين في القائم في ال 26 من ابريل الماضي.

واعتقل ابو ريان في 28 ابريل ببغداد كما تم الاستيلاء على رسالة من ابو مصعب الزرقاوي كانت بحوزته فيما اعتقل ابو العباس في الخامس من الشهر الجاري ببغداد وبعده بثلاثة ايام تم اعتقال 54 من المشتبه بهم اضافة الى مجموعة أخرى في شبكة ابو مصعب الزرقاوي خلال عملية دهم في القائم وفي مناطق متفرقة من العراق.

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com