وسائل اعلام: الرهينة الاسترالي في العراق سيطلق سراحه قريبا

 

كانبيرا / رويترز: ذكرت محطة اذاعة استرالية اليوم الاربعاء نقلا عن الشيخ تاج الدين الهلالي مفتي مسلمي استراليا إن مهندسا استراليا يحتجزه متشددون عراقيون رهينة قد يطلق سراحه في غضون 24 ساعة.

وقالت صحفية بالخدمة العربية لمحطة اذاعة (اس.بي.اس) إن الشيخ الهلالي الموجود في العراق في محاولة لتحرير دوجلاس وود (63 عاما) أبلغها أنه تحدث إلى رجل قال إنه يمثل الجماعة التي تحتجز المهندس الاسترالي.

وأضافت الصحفية قائلة "هم قالوا إنهم مستعدون للافراج عن دوجلاس وود."

ومضت تقول "إنهم لا يضعون أي شروط لاطلاق سراحه. وهو (الهلالي) مقتنع تماما ومتفائل جدا وسعيد للغاية لانهم وافقوا على اطلاق سراح دوجلاس."

وقال متحدث باسم الهلالي لرويترز أنه لم يتمكن من التحدث مع المفتي لتأكيد التقرير.

وقال وزير الخارجية الاسترالي الكسندر داونر ان وود المتزوج من أمريكية ربما خطف قبل حوالي يومين من اذاعة شريط فيديو مقتضب سلم إلى وكالات انباء في الاول من مايو آيار.

وهدد الارهابيون في الشريط بأنهم سيقتلون وود إذا لم تبدأ استراليا سحب قواتها من العراق.

وتصر الحكومة المحافظة في استراليا وهي حليف قوي للولايات المتحدة كانت بين أوائل الدول التي انضمت إلى الحرب على العراق على رفض الاذعان لمطالب المتشددين.

ومن المنتظر أن تصل مجموعة جديدة قوامها 450 جنديا استراليا إلى جنوب العراق في الاسابيع المقبلة للمساعدة في تقديم الامن وتدريب الجيش العراقي. وبوصولهم سيرتفع اجمالي عدد الجنود الاستراليين في العراق وحوله إلى حوالي 1400 جندي.

وأبدى رئيس الوزراء الاسترالي جون هاوارد تفاؤلا حذرا بشأن التقرير الذي ذكر أن وود قد يطلق سراحه قريبا.

وقال لنفس المحطة الاذاعية "علينا ان نتعامل (مع التقرير) بشيء من الحذر."

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com