بحث العلاقات الثقافية مع ايطاليا

 

استقبل وزير الثقافة الاستاذ نوري الراوي السيد سفير ايطاليا في بغداد. وتناول اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في الميادين الثقافية، واكد الطرفان على ضرورة تفعيل العلاقات الثقافية بين البلدين.وقد بحث الجانبان مجالات التعاون السياحي والآثاري واقامة المعارض والمراكز الثقافية بين البلدين مع تنشيط النشر المشترك وتوفير فرص التدريب لتطوير الملاكات والملاكات الثقافية والادارية العراقية في روما والمدن الايطالية.ثم اصطحب الوزير ضيفه السفير الايطالي لافتتاح معرض تشكيلي اقيم على قاعة الواسطي في مبنى الوزارة.

على صعيد اخر وجه وزير الثقافة الاستاذ نوري الراوي بتشكيل لجنة عليا لوضع المقترحات الكفيلة بإقامة الفعاليات والنشاطات الثقافية لفترة المائة يوم المقبلة.

وتأتي في مقدمة هذه الفعاليات تنظيم حلقة دراسيـة لمناقشة ( الفيدرالية - معناها - آفاقها - مستقبلها ) على ان يدعى لها طيف من الباحثين والاكاديمين وممثلي الكيانات السياسية المتنوعة ولمدة يومين.

كما اوعز الوزير بضرورة الاهتمام بالواقع الاجتماعي والمعاشي لمنتسبي الوزارة وتلبية مطاليبهم المشروعة ووضع قيد الدرس تشكيل جمعيتين تعاونيتين لموظفي الوزارة اولهما استهلاكية والثانية لبنـاء المساكن.

وابدى الاستاذ الراوي رغبته في دعوة ممثلي الدول المعتمدة في العراق لغرض التباحث بشأن تطوير العلاقات الثقافية الثنائية.

هذا وقد شكلت هذه اللجنة العليا برئاسة الوكيل الاداري للوزارة وعضوية عدد من المدراء العامين ورؤساء الاقسام.

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com