نائب وزير الخارجية يطلب من برلين تدريب القوات العراقية داخل البلاد

 

برلين / كونا: ذكر ان نائب وزير الخارجية العراقي لبيد عباوي طلب من المانيا ان تقوم بتدريب جنود عراقيين داخل العراق مشيرا الى انه "لكان من الامور الممتازة لو جهزت المانيا ايضا حرس الحدود العراقيين بمعدات تقنية متطورة".

وقال المسؤول العراقي في مقابلة مع صحيفة (دي تسايت) الالمانية الاسبوعية التي تصدر كل يوم خميس بمدينة هامبورغ الشمالية ان العراق يحتاج بصورة ماسة الى جنود مؤهلين في مجال حراسة وحماية الحدود لصد تيارات الارهاب عن البلاد.

كما طالب نائب وزير الخارجية العراقي دول الاتحاد الاوروبي بدعوة سوريا الى القيام بحراسة حدودها مع العراق بصورة افضل من ذي قبل موضحا ان غالبية الانتحاريين في العراق يقدمون عبر الحدود مع سوريا.

واضاف " ان بعض الذين تم القبض عليهم في الحدود العراقية قد افادوا بان لهم علاقة واتصالات بالاستخبارات السورية وانهم حصلوا من سوريا على نقود فضلا عن انه تم تدريبهم في سوريا".

يذكر ان خبراء من الجيش الاتحادي الالماني (بوندسفير) يقومون منذ اكثر من سنتين بتدريب جنود وضباط عراقيين في اراضي دولة الامارات العربية المتحدة فضلا عن ان المانيا زودت هؤلاء الجنود والضباط بدبابات ومدرعات خاصة لمكافحة الارهاب بهدف استخدامها فيما بعد في العراق وبالتالي المساهمة في ترسيخ الامن والاستقرار.

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com