محافظ ذي قار يبحث آلية تشكيل إقليم الجنوب مع مسؤولي البصرة

 

 طلب محافظ ذي قار من الجانبين الاميركي والبريطاني رفع مستوى المساعدات المالية لتنفيذ مشاريع وبرامج تخدم حياة المواطنين في المحافظة، فيما بحث مع رئيس مجلس محافظة البصرة ومحافظها آلية تشكيل اللجان التي تهتم باقليم الجنوب والانقطاع المستمر للتيار الكهربائي في ذي قار.

وقال محافظ ذي قار خلال لقائه جنيفر ايفاليا مستشارة القسم السياسي في السفارة الاميركية ودومينك مدير مكتب منظمة التنمية البريطانية ان المبالغ المالية الممنوحة للمحافظة لا تكفي الانجاز وتنفيذ المشاريع التي تم الاتفاق عليها حسب الاولويات. مطالبا الجانبين بزيادة هذه المبالغ لتنفيذ برامج ومشاريع تهم حياة المواطنين في ذي قار. وتدارس المحافظ مع رئيس مجلس محافظة البصرة وضع آلية لتشكيل لجان تهتم باقليم الجنوب الذي يضم محافظات البصرة وميسان وذي قار حيث تقرر خلال اللقاء تشكيل لجان لدراسة الموضوع ورفعه الى الجمعية العمومية، مؤكدا على ان السلطة الجديدة في المحافظات التي جاءت عن طريق الانتخابات هي المعنية في موضوع فيدرالية الجنوب في الوقت الذي عقدت فيه عدة منظمات وكيانات سياسية مؤتمرات بهذا الشأن.

ومن جهة اخرى بحث محافظ ذي قار مع محافظ البصرة عملية استمرار انقطاع التيار الكهربائي لان البصرة تعد المركز الرئيس لتوزيع الكهرباء على الرغم من وجود محطة الطاقة الكهربائية في الناصرية لان انخفاض مستوى التوزيع ادى الى مشاكل كثيرة في عمل الدوائر الخدمية والصحية وان محطة شمال الناصرية تغذي محطات المياه والمستشفيات بالطاقة الكهربائية. ونوقشت خلال اللقاء مسألة نقل المواد الغذائية ضمن مفردات البطاقة التموينية وتأمين وصولها الى موانئ البصرة مباشرة لتعذر نقلها من ميناء العقبة لان ذلك ادى الى حرمان اهالي الناصرية من تسلم مادتي الطحين والسكر. 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com