استيراد الطحين من الخليج وفحص الشاي تفاديا لاحتوائه على برادة الحديد

 

 أكد محمد العبادي رئيس مجلس محافظة البصرة على الاتفاق مع دول خليجية لشراء كميات كبيرة من الطحين لتعويض نقص هذه المادة فيما تم اتخاذ الاجراءات اللازمة لفحص نماذج من الشاي بعد ورود شائعات تؤكد وجود برادة الحديد فيه.

وقال ان الاتفاق مع دول خليجية لشراء كميات كبيرة من الطحين يهدف الى تعويض النقص الحاصل في هذه المادة والحفاظ على استقرار اسعار السوق التجارية بعد الارتفاع الذي شهدته اسعار الطحين وبشكل ملحوظ والعمل على التوزيع المنتظم للطحين من المواطنين حيث تعمل مطاحن البصرة على استيراد كميات كبيرة من الطحين من تركيا لغرض توزيعها ضمن مفردات الحصة التموينية.

واضاف ان الاجهزة المختصة اتخذت الاجراءات اللازمة لفحص نماذج من الشاي الموزع ضمن البطاقة التموينية بعد ورود شائعات تؤكد وجود برادة الحديد فيه فضلا عن التحقيق مع المسؤولين عن هذه المادة في المحافظة للحفاظ على صحة المواطنين.

واشار الى فقدان الرقابة الصحية على المواد الغذائية المعلبة في الاسواق بسبب عدم وجود مختبر للسيطرة النوعية في البصرة والاعتماد على مختبرات اعتيادية لمعرفة صلاحيتها والتي غالبا ما تكون فاسدة ومعفنة موضحا ان مجلس المحافظة سيتابع عمل الدوائر والمرافق الصحية والمستشفيات لمعالجة السلبيات واتخاذ الاجراءات اللازمة بذلك ومعاقبة المخالفين.

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com