البصرة .. منع التهريب يؤدي إلى توفر خزين كبير من الوقود

 

اعلنت شركة توزيع المنتوجات النفطية في المنطقة الجنوبية عن احجام بعض مسؤولي المحطات الحكومية والاهلية تسلم الحصة المقررة لمحطاتهم اكثر من مرة خلال شهر في محافظة البصرة بسبب توفره في مستودعات المحطات.

وقال سليم صدام مسؤول التوزيع في الشركة ان كميات كبيرة من وقود الديزل والبنزين والنفط الابيض تم خزنها في مستودعات الشركة بانتظار عمليات التوزيع.

واكد ان عمليات المداهمة لمواقع التهريب في المحافظة وعلى الضفة الغربية لشط العرب والتي اسفرت عن اغلاق عشرات المسطحات الذاتية ومراسٍ غير شرعية اقامها المهربون على ضفاف شط العرب واحتجاز سفن ولنشات تحمل مئات الاطنان في مياه شط العرب، كان لها الاثر الكبير في قطع دابر التهريب.

من جانبه اشار اللواء علي حمادي الموسوي قائد قوات الحدود ـ المنطقة الرابعة ـ الى استمرار عملية الوفاء للعراق التي تستهدف تصفية مواقع حديثة واخرى قديمة للمهربين بغية عدم معاودة استغلالها من قبلهم.

وعلى صعيد متصل قال مصدر في محافظة البصرة ان مجلس المحافظة قد شكل لجنة لمحاربة تهريب الوقود وتشرف على عمل الجهات الامنية التي تستهدف القبض على المهربين ومداهمة مواقعهم مشيرا الى ان اللجنة على اطلاع بسير العمليات التي تنفذها قوات الحدود الامنية والتي نجحت في الحد من عمليات تهريب الوقود.

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com