ليث كبة يطالب زعماء السنة بايضاح موقفهم حيال استهداف رجال الشرطة

 

بغداد / كونا: طالب المتحدث باسم الحكومة العراقية الدكتور ليث كبة امس الاحد زعماء السنة العرب في البلاد بايضاح موقفهم حيال استهداف رجال الشرطة والامن على خلفية مؤتمر عقدوه في بغداد.

وشدد كبة في تصريح للصحافيين انه على زعماء المؤتمر ان يتخذوا موقفا واضحا ازاء قتل رجال الشرطة والعنف السياسي مستغربا ف يالوقت نفسه من ان البعض لم يعلق على عمليات قتل عناصر الامن.

ودعا القوى والشخصيات الدينية والسياسية التي شاركت في مؤتمر اهل السنة في العراق الى ضرورة توعية العرب السنة على مخاطر اللجوء الى العنف. واعتبر كبة ان توعية اهل السنة هي العامل الاكبر في الحد من العنف مؤكدا بان الطرف الذي يدفع باتجاه اشاعة العنف بكل اشكاله ليس له علاقة له بالعملية السياسية واصفا اياه ب "عدو العراق".

وكان كبة قد اعلن امس الاحد ان الحكومة العراقية ستكثف جهودها في معالجة المشاكل كافة التي يعاني منها المواطن واقامة صندوق لتعويض ضحايا الارهاب وعوائل الشهداء.

كما اكد ان العلاقات السياسية مع دول الجوار تسيير الى الامام مشيرا الى ان تركيا ابدت استعدادها لدعم العراق في مسائل الكهرباء والموارد المائية وتسهيل حركة التجارة بين البلدين حيث تم اثناء زيارة رئيس الوزراء العراقي الدكتور ابراهيم الجعفري لانقرة ابرام اتفاقيات تجارية وغيرها بين البلدين.

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com