متابعة المقيمين في المثنى واكتشاف مخالفين للإقامة

 

دعا محمد علي الحساني محافظ المثنى الى ضرورة متابعة الوافدين والمقيمين العرب في مدينة السماوة وتسهيل امر العراقيين المهجرين والمتضررين من جراء سياسات النظام السابق وانجاز معاملاتهم بأسرع وقت ممكن خلال لقائه بمدير ومنتسبي مديرية الجنسية والسفر في المحافظة.

واستعرض المقدم علي فنجان مدير الدائرة خلال اللقاء مفاصل عمل دائرته واهم المعوقات والسلبيات التي تواجههم وخصوصاً النقص في عدد المنتسبين في جميع اقسام  المديرية مما يؤدي ذلك الى تأثيره على سير العمل.

من جانب آخر، القي القبض على عشرة مخالفين من جنسيات عربية مختلفة لشروط  الاقامة في المحافظة، فضلاً عن اكتشاف حالتي اصابة بمرض نقص المناعة المكتسبة”الايـدز “.

وقال الملازم الاول رافد مراد مدير مكتب الاقامة في المثنى ان شرطة السماوة القت القبض على العرب المخالفين لشروط الاقامة وفق قانون الاقامة المرقم”118 “ لسنة 1978، داعياً جميع المواطنين الى التعاون مع المكتب والتبليغ عن وجود الاجانب والعرب الداخلين بصورة غير شرعية لغرض تحديدهم ومن ثم تسفيرهم الى بلدانهم، مشيراً الى ان ضوابط الاقامة تنص على ختم المنفذ الحدودي على اصل الجواز ومراجعة دائرة الاقامة خلال عشرة ايام من دخول البلاد وارسال الوافد الى مركز الفحص التابع لمكتب الاقامة للتأكد من سلامته من الامراض السارية المعدية.

واضاف ان اصابتي مرض الايدز اللتين تم اكتشافهما والمصابين بالمرض هما عراقيان احدهما يحمل الجنسية الاميركية والاخر يحمل الجنسية الفنلندية، حيث تم تسفيرهما الى بلديهما.

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com