اعتقال 153 مجرماًً بينهم أحد مساعدي الارهابي الزرقاوي

 

تمكنت قوات الذئب البطلة من القبض على قادة الارهابيين في منطقة ابو غريب والارهابيين المتورطين بعمليات ضرب السجن اخيرا.

وابلغ مصدر في اللواء الى ان سرايا اللواء البطل اقتحمت اوكار الارهابيين والقت القبض على مجاميع كبيرة منهم. وقال المصدر ان العملية تمت بتعاون المواطنين وعلى وفق معلومات استخبارية دقيقة.

وتمكنت قوات الامن العراقية من اعتقال الارهابي اسماعيل بدير ابراهيم العبيدي وهو احد العناصر المقربة الى ابو مصعب الزرقاوي في مدينة بعقوبة، والقاء القبض على   (153) ارهابيا ومشتبها بهم خلال عمليات دهم لاوكارهم في مناطق متفرقة من البلاد. فيما عثرت قوات التدخل السريع في الجيش العراقي والشرطة العراقية على ثلاثة مخابئ للاسلحة في مناطق مختلفة من بغداد تحتوي على اعداد كبيرة من القذائف والالغام المضادة للدروع والاشخاص ونجا احد قادة الجيش العراقي من محاولة اغتيال في كركوك واستشهد (9) عراقيين من بينهم وكيل وزارة التجارة وجرح (31) اخرين نتيجة عمليات الاغتيال والمصادمات العسكرية والتفجيرات.وقال بيان صادر عن مجلس الوزراء ان  القوات الأمنية في العراق القت القبض على الإرهابي (إسماعيل بدير إبراهيم العبيدي) المعروف أيضاً باسم (أغا أبو عمر) خلال عملية مداهمة قامت بها تلك القوات في مدينة بعقوبة بتاريخ   17 / 5 /2005.

واشار البيان ان المدعو (أبو عمر) هو أحد العناصر المقربة من شبكة الإرهابي أبو مصعب الزرقاوي، ومتورط بتسهيل شن عمليات إرهابية باستخدام السيارات المفخخة داخل مدينة بغداد و في محيطها، و كان يقوم ايضاً بتهيئة السيارات المفخخة للإرهابيين الأجانب و ذلك لغرض تفجيرها في مناطق تجمعات المواطنين.   و قد أكد المعتقلون، الذين لهم صلة بالإرهابي (أبو عمر)، أنه كان يقوم أيضاً ببيع و شراء الأسلحة و المتفجرات لغرض إستخدامها ضد المواطنين الأبرياء و القوات الأمنية.

واضاف البيان بأنه تم القبض على 110 من المشتبه بقيامهم بإعمال إرهابية في قضاء الشرقاط بتاريخ 17/ 5 /2005، و إستولت على عدد من الأسلحة و الذخائر خلال نفس العملية.وان قوات التدخل السريع التابعة للجيش العراقي عثرت على مخبأ للأسلحة أثناء قيامها بدورية في مدينة بغداد بتاريخ 17 /5/ 2005. حيث وجدت ان المخبأ يحتوي على 100 قذيفة هاون و خمسين قذيفة مضادة للدروع و ثلاثين لغماً مضاداً للأشخاص، إضافة إلى عشرة الغام مضادة للدبابات، فضلاً عن مواد متفجرة أخرى.واوضح البيان ان قوات المغاوير التابعة لوزارة الداخلية القت القبض على 22 إرهابياً أثناء قيامها بدورية في مدينة بغداد بتاريخ 17/ 5/ 2005، و إستولت على كمية كبيرة من الاسلحة و الذخائر خلال العملية ذاتها. كما عثرت قوات المغاوير على عبوة ناسفة محلية الصنع مؤلفة من خمس قذائف مدفع عيار 122 ملم و قذيفتي مدفع عيار 155 ملم و قذيفة واحدة مضادة للأشخاص تم توصيلها بسلك لغرض التفجير. مشيرا الى عثور الشرطة العراقية، بناءً على معلومات أدلى بها مواطنون، على مخبأ للأسلحة في منطقة سلمان باك بتاريخ 18 /5/ 2005، ووجدت أن المخبأ يحتوي على عدد كبير من قذائف المدفعية و الصواريخ و الألغام المضادة للدبابات. و في منطقة قبر العبد، إكتشفت الشرطة العراقية مخبأ للأسلحة بتاريخ 18 /5/ 2005،  يحتوي على مدفع واحد مضاد للدروع و 14 قذيفة مضادة للدروع و 30 دافع قذائف مضادة للدروع، إضافة إلى 16 قذيفة هاون و مدفع هاون واحد و لغم واحد مضاد للدبابات، فضلاً عن قذيفة مدفع واحدة و كمية كبيرة من المواد المتفجرة.

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com