الجيش الأمريكي: مقتل 10 عناصر مسلحة بعملية عسكرية بالأنبار


حديثة، العراق (CNN) -- أعلن الجيش الأمريكي الأربعاء عن سقوط عشرة من العناصر المسلحة قتلى وإصابة جنديين اثنين من مشاة البحرية "مارينز" في مستهل العملية العسكرية الجديدة ضد المسلحين غربي العراق.
في ثاني عملية عسكرية رئيسية تدور رحاها بمحافظة الأنبار خلال أقل من شهر، بدأ قرابة ألف جندي أمريكي وبمشاركة عناصر من مشاة البحرية عملية عسكرية جديدة تحت مسمى "السوق الجديد" في مدينة "حديثة" فجر الأربعاء.
وجاء في بيان الجيش الأمريكي أن العملية "ستركز على زعزعة أنشطة المسلحين في المدينة ومواصلة الضغوط التي بدأتها عملية "الماتادور" في مطلع الشهر الجاري."
وبحسب البيان، فتحت العناصر المسلحة النار على المارينز والقوات العراقية في وسط "حديثة" فجر الأربعاء مما أسفر عن مصرع ستة منهم في الاشتباكات التي تلت، كما أصيب اثنان من المارينز بجراح."
وقال الجيش إن أحد العناصر المهاجمة هو أمام جامع.
وأدت اشتباكات منفصلة في مكان آخر في المدينة إلى مقتل أربعة من المسلحين.
وعثرت القوات الأمريكية على مخزن للأسلحة شمالي المدينة.
ومع بدء العملية العسكرية قامت المروحيات العسكرية بإنزال عناصر المارينز التي فرضت حصاراً على جانب من "الحديثة" فيما تواصل قوات من المشاة المعززة بالمركبات المدرعة زحفها إلى وسط المدينة " التي تبعد حوالي 140 ميلاً شمال غربي بغداد.
وشوهدت الطائرات المقاتلة الأمريكية وهي تحلق فوق سماء المدينة، التي أقيمت في مداخلها نقاط تفتيش.
وحول العمليات قال قائد الكتيبة الثالثة للفوج الـ25 لمشاة البحرية الأمريكية، ليونيل يوركهارت "في الوقت الراهن، هناك تهديدات أكبر مما يجب في الحديثة.. ونحن هنا لنقول لهم أنهم غير مرحب بهم."
وتعد "السوق الجديد" ثاني أكبر عملية عسكرية في محافظة الأنبار الغربية لإخماد العنف الدموي الذي أدى إلى مقتل ما يزيد عن 600 شخص منذ تشكيل الحكومة الجديدة قبل حوالي الشهر.
وتأتي عملية "السوق الجديد" رداً على مقتل أربعة من الجنود الأمريكيين في كمين نصبه المقاتلون المسلحون في مستشفى المدينة ذات التسعين ألف نسمة، في مطلع الشهر الجاري.
وأسفر الكمين الذي استخدم فيه العناصر المسلحة سيارة مفخخة وقنابل وأسلحة صغيرة من مواقعهم المحصنة بالمستشفى عن تدمير جزء من المبنى.


 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com