لا ضغوط دولية في محاكمة الطاغية


اكد د.ليث كبة المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية”انه لا توجد ضغوط دولية في محاكمة الطاغية“. فيما وعد عبد الباسط كريم بتوفير الحصص الغذائية للاشهر السابقة واعتبرها دينا لابد من تسديده من قبل الوزارة في الوقت نفسه، تم اقرار اللجنة الدستورية من قبل الجمعية الوطنية واضافة 46 عضوا جديدا، وتشكيل” 6 “ لجان فرعية ضمن هذه اللجنة .
ونفى د.ليث كبة في اجابته عن سؤال تقدمت به الصباح بشأن محاكمة الطاغية صدام ان” تكون هناك ضغوط على الحكومة العراقية بصدد تأجيل محاكمة الطاغية صدام “ واضاف جازما ليس هناك اية ضغوط سواء كانت خارجية او داخلية على الحكومة تحول دون محاكمته . واكد ان صدام سيحاكم، هو واعوانه قريبا جدا، ونحن انتهينا الان من انجاز مبنى المحكمة الخاصة والتي ستشهد وقائع المحاكمة .
وقال عبد الباسط كريم وزير التجارة في حوار اجرته” الصباح “ وينشر لاحقا، ان الحصص المتأخرة التي لم يتسلمها المواطن من الاشهر السابقة، هي دين على الوزارة، ونحن سنفي بالتزاماتنا امام المواطن.
واضاف ان تأمين مفردات البطاقة التموينية من ابرز اولوياتنا في هذه المرحلة، وتوفيرها باسرع وقت، ومن ثم العمل على تحسينها في الوقت القريب العاجل، واوضح انه تم وصول” 75 الف طن من الحنطة الاميركية وهو ربع الكمية المتفق عليها والبالغة” 300 “ الف طن ، وتم نقلها بواسطة اسطول وزارة التجارة فضلا عن ناقلتين من القطاع الخاص.
 


 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com