أساتذة البصرة يطالبون بتفعيل قانون الخدمة الجامعية

 

البصرة / أصدرت نقابة المعلمين في البصرة بياناً طالبت فيه الإسراع بتنفيذ قانون الخدمة الجامعية الذي وافق عليه مجلس الوزراء ونشر في الجريدة الرسمية.

وقال السيد محمد حمزة عباس نقيب المعلمين في جامعة البصرة أن البيان جاء على هامش اعتصام سلمي نفذته النقابة يوم السبت الماضي وشارك فيه أساتذة جامعة البصرة أمام مبنى رئاسة الجامعة واستمر مدة نصف ساعة طالباً فيه بضرورة تنفيذ قانون الخدمة الجامعية لأنه يرفع من مكانة الأستاذ العلمية ويسهم في تعزيز مستواه المعيشي.

ودعا البيان الحكومة التي هي محل ثقة وتقدير المؤسسات العلمية بالالتفاف إلى مكانة الأستاذ الجامعي بما يكفل تأمين حياة مستقرة له.

وبين أن مطالب الأساتذة هي تعديل سلم الرواتب كي يتناسب وتعديل أجور المحاضرات الإضافية بما يتلاءم مع نتاجه العلمي وتفعيل قرار مجلس الوزراء رقم 6 لسنة 2005 المتضمن تعديل قانون الخدمة الجامعية بمنح مخصصات شهرية 100%.وأفاد السيد محمد حمزة عباس نقيب المعلمين في جامعة البصرة. أنه في حالة عدم تنفيذ قانون الخدمة الجامعية فإن النقابة وأساتذة الجامعة سوف يواصلون الضغط بما لديهم من وسائل سلمية وصولاً إلى تحقيق حقوقهم المتمثلة في رفع مستواهم المعيشي تكريماً لمكانتهم العلمية والأكاديمية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com