مندوبو الشركات العراقية يتلقون تدريبات فنية في روسيا

 

موسكو / نوفوستي: وصل أول فوج من المهندسين والفنيين العراقيين في هذا العام إلى مدينتي فولغوغراد وكوغاليم (منطقة خانتي مانسي) ليتمرنوا في وحدات إنتاجية ومراكز تدريب تابعة لشركتي "لوك أويل – نيجنيفولجسك نفط" و"لوك أويل – غرب سيبيريا" وفقا لمذكرة التفاهم والتعاون التي وقعها رئيس شركة "لوك أويل" وحيد الاكبروف ووزير النفط العراقي إبراهيم بحر العلوم في بغداد في مارس 2004.

وتقوم "لوك أويل" بموجب هذه المذكرة بتدريب مندوبي شركات النفط العراقية في مراكز التدريب والوحدات الإنتاجية التابعة لها. واتبع 100 عراقي الدورات في العام الماضي. ويتم إيفاد 150 عراقيا إلى روسيا ليتمرنوا في منشآت "لوك أويل" في العام الجاري وفي كل من الأعوام الأربعة القادمة.

وتستمر كل دورة تدريبية خلال شهر. وتستقبل شركة "لوك أويل" 51 من المهندسين والفنيين العراقيين في غرب سيبيريا و30 شخصا في منطقة كوتوفسكي (محافظة فولغوغراد) في هذا العام، وهم مندوبو الشركات العراقية التالية:South Oil, South Gas, North Oil, North Gas, Oil Projects, Iraqi Drilling, Oil Pipeline, Oil Products Distribution, Oil Exploration, Gas Filling, South Refineries, Midland Refineries.

وعلاوة على ذلك تم توقيع عقدين لتوريد سيارات الإسعاف والحفارات وآلات التحميل لوزارة النفط وشركات النفط الحكومية العراقية  قبل نهاية يونيو المقبل. وستنقل المعدات من روسيا إلى مدينة زاخو في شمال عراق عبر تركيا.

كما سيتسلم الجانب العراقي  السيارات المخصصة لنقل الماء وحامض الكبريتيك والآلات المجنزرة والمرافع في ما بعد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com