بوش: سندرب القوات العراقية لتتمكن من الدفاع عن أرضها وشعبها 

 

أكد الرئيس بوش أن الولايات المتحدة ماضية في الحرب على الإرهاب ونقل المعركة إلى عقر دار الإرهابيين لإبقاء الأرض الأميركية بعيدة عن تهديداتهم.

وقال الرئيس بوش في خطاب ألقاه في احتفال تخريج دفعة من ضباط البحرية ومشاة البحرية إن تعقب تنظيم القاعدة أدى إلى التشويش على اتصالاتهم وخططهم وتدريبهم وتمويلهم.

وأضاف: "إن أفضل طريقة لحماية مواطنينا هي البقاء في موقع الهجوم. ففي الأسابيع القليلة الماضية وجهنا إلى العدو سلسلة من الضربات القوية. في أفغانستان أحلنا إلى القضاء أعدادا كبيرة من الإرهابيين والمسلحين المتمردين. وفي باكستان أحلنا إلى العدالة أحد أعوان بن لادن الكبار يلقب بالليبي. وفي العراق قبضنا على اثنين من كبار مساعدي الزرقاوي."

وأضاف بوش أن القوات الأميركية في العراق قتلت واعتقلت مئات من الإرهابيين والقائمين بالعصيان المسلح في بغداد وقرب الحدود العراقية السورية.

وأوضح أسس الإستراتيجية الأميركية في العراق قائلا: "سندرب القوات العراقية لتتمكن من نقل المعركة إلى العدو والدفاع عن أرضها وشعبها، وبعد ذلك ستعود قواتنا إلى الوطن بكل المجد الذي تستحقه."

وشدد الرئيس بوش على مواصلة الولايات المتحدة الحرب على الإرهاب وتسخير كل الوسائل والإمكانات للانتصار في تلك الحرب.

وقال بوش: "إننا نمنع الإرهابيين من تسجيل الانتصارات العقائدية التي يسعون إلى تحقيقها، وذلك بالعمل على نشر الأمل بالحرية والإصلاح عبر دول الشرق الأوسط الأوسع."

وأضاف الرئيس بوش أن الإستراتيجية المتبعة في الحرب على الإرهاب ناجحة والولايات المتحدة تحقق النجاح المطلوب قائلا: "منذ 11 سبتمبر أزلنا نظامين وحشيين في كابل وبغداد منحا الإرهابيين دعما وملاذا. وساعدنا على وضع أفغانستان والعراق على طريق الحرية الدائمة بتحرير نحو 50 مليون شخص."

وأكد الرئيس الأميركي بوش أن بلاده مستعدة لمواجهة كافة التحديات، وقال إن الحل الوحيد في الحرب على الإرهاب هو تحقيق النصر.

وأكد بوش فشل العمليات الانتحارية في العراق، وقال: "تستهدف العمليات الانتحارية في العراق رجالا ونساء وأطفالا أبرياء، وتسعى لإعاقة عمل القادة العراقيين الجدد وزعزعة عزيمة الشعب العراقي، إلا أنها ستفشل. العراقيون مصممون على متابعة طريقهم، وسياستنا واضحة سنقوم بتدريب القوات العراقية حتى تتمكن من قتال أعدائها والدفاع عن بلادها، وحينئذ ستعود قواتنا إلى الولايات المتحدة."

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com