قوات الأمن تطوق قرية شمالي العاصمة بعد ورود انباء عن لجوء الزرقاوي اليها

 

بغداد / كونا: ذكرت مصادر في وزارة الداخلية العراقية ان قوة كبيرة من مغاوير وزارة الداخلية تساندها قوات امريكية طوقت قرية (ابو شلال) في منطقة الطارمية شمالي العاصمة العراقية مساء امس الجمعة بعد ورود انباء عن لجوء الزرقاوي الى احد البيوت في هذه القرية.

وذكرت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن اسمها انه "تم تطويق القرية الواقعة بالقرب من محطة ابقار الاسحاقي في منطقة الطارمية شمالي العاصمة العراقية بغداد بعد ان تلقت استخبارات الوزارة اخبارا من شهود عيان يفيد بانهم شاهدوا الارهابي الاردني الجنسية ابو مصعب الزرقاوي يلجا الى منزل الشيخ حاتم الامير وانه كان يستقل سيارة من نوع اوبل حمراء اللون".

ولم يتسن معرفة تفاصيل العملية حيث تحفظت المصادر عن ذكر اي تطورات بشانها لكنها اكدت ان قوة من الجيش العراقي تشترك في عملية محاصرة القرية وان عناصرها هم بصدد البدء بعملية دهم لالقاء القبض على الزرقاوي.

وكانت قوات مغاوير وزارة الداخلية حاصرت الاسبوع الماضي منطقة العطيفية وسط بغداد وقامت بتفتيش مستشفى الكرخ الجمهوري بعد ورود انباء عن وجود الزرقاوي بداخله للعلاج.

وكان وزير الداخلية العراقي بيان جبر صولاغ قال خلال مؤتمر صحافي عقده امس لدى اعلانه عن خطة (البرق) الامنية الخاصة بالعاصمة العراقية بغداد انه يستطيع أن يؤكد اصابة ابو مصعب الزرقاوي بجراح.

واضاف صولاغ ان انباء اصابته وصلت الى الوزارة قبل اكثر من خمسة ايام الا انه لا يعرف مدى خطورتها.

وجاءت تصريحات الوزير العراقي بعد ساعات من نشر بيان على احد مواقع شبكة الانترنت ينفي ما جاء في بيان سابق صباح امس من أن تنظيم القاعدة عين نائبا للزرقاوي الى حين شفائه من جراح أصيب بها.

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com