الحكومة تنتقل من الدفاع إلى الهجوم في مواجهة الإرهاب


بغداد - الصباح : تنتقل الحكومة اليوم من موقع الدفاع الى الهجوم في مواجهة الارهاب، في خطوة استباقية لفرض طوق امني حول بغداد لحفظ أرواح الابرياء وتجفيف منابع واوكار الجريمة، فيما منعت سوريا 1200 شخص من التسلل الى العراق عبر حدودها في مسعى لضبط الحدود وتخفيف الضغط الدولي عليها واتهامها باسناد الارهابيين في داخل العراق، في الوقت نفسه اجتمع مجلس الوزراء امس الاول وتدارس عدة قضايا من بينها الوضع الامني ومناقشة انجازات الوزارات وضرورة الالتزام بمبدأ الشفافية.
عملية البرق: يلمس العراقيون منذ ساعات الصباح الاولى مردودات تطبيق الخطة الامنية الجديدة، التي اطلق عليها اسم عملية ”البرق “ بالتنسيق بين وزارتي الدفاع والداخلية، حيث سيشترك بها من وزارة الدفاع فقط”40 “ الف منتسب، فيما تكون العناصر الاخرى من صنوف وزارة الداخلية كافة.
وتهدف الخطة الى فرض طوق امني حول بغداد لمنع تسلل الارهابيين والسيارات المفخخة وعصابات الجريمة المنظمة الى داخل العاصمة وتنفيذ عملياتها الاجرامية، وتعد هذه الخطوة استباقية لشن هجوم على الاوكار الارهابية قبل ان تنفذ عملياتها الاجرامية بحق المواطنين الابرياء الذين راحوا ضحية تلك الاعمال الجبانة.
وذكر باقر صولاغ جبر وزير الداخلية انه منذ 15 نيسان وحتى يوم امس الاول انفجرت 118 سيارة مفخخة وأبطل مفعول 13 سيارة اخرى.
منع وقال فيصل مقداد سفير سوريا لدى الأمم المتحدة في تصريحات صحفية ان بلاده اعتقلت نحو 1200 شخص خلال الاشهر القليلة الماضية، لمنعهم من دخول العراق، واضاف ان معظم الذين يحاولون عبور الحدود الى العراق للانضمام الى المسلحين، اعيدوا الى بلادهم لمحاكمتهم او يجرى التحقيق معهم في السجون السورية .
من جانبه قال ريتشارد باوتشر المتحدث باسم الخارجية الاميركية في رد على الرقم 1200 شخص لااعرف على وجه اليقين كم قد يكون عددهم وما الذي كانوا يفعلونه، مهما كان عدد الذين ربما كانوا اوقفوهم فما زال هناك تدفق اكبر مما يجب ان يكون ، هناك تدفق الناس والاموال والموارد عبر هذه الحدود.
وطالب د. ابراهيم الجعفري رئيس الوزراء في الجلسة الخامسة لمجلس الوزراء بالالتزام وتطبيق القانون وعدم التساهل في ذلك مع اي مسؤول او موظف، معبراً عن امله بضرورة الالتزام اثناء اداء العمل بجميع مفاصل الدولة وبما يساعد الوزراء على اداء يسمو نحو الشفافية ويعينهم على تجاوز العقبات التي تعترض سير عملهم، ونوقشت خلال الجلسة خطط الوزارات والتعجيل بتنفيذ هذه الخطة العملية على الارض.
تفاصيل اخرى في الصفحات الداخلية
 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com