رئيس الوزراء يطالب بعدم التساهل في تطبيق القانون مع أي مسؤول أو موظف


طالب رئيس الوزراء الدكتور ابراهيم الجعفري الوزراء بالتزام القانون وتطبيقه وعدم التساهل في ذلك مع اي مسؤول او موظف معبرا عن امله بضرورة الالتزام اثناء اداء العمل بجميع مفاصل الدولة وبما يساعد الوزراء على اداء يسمو نحو الشفافية ويعينهم على تجاوز العقبات التي تعترض سبيلهم.
وقال خلال ترؤسه الجلسة الخامسة لمجلس الوزراء ان الوضع الامني سيكون احسن بكثير خلال الايام المقبلة وان خطة امنية مكثفة ودقيقة خاصة في بغداد قد بدأت وستحدث نقلة نوعية في الوضع الامني.
وناقش المجلس الاتصالات الجارية مع المسؤولين السوريين لمناقشة الاجراءات المتخذة لضبط الحدود ومنع المتسللين الارهابيين حيث ابدى المسؤولون السوريون استعدادهم الحقيقي في التعامل بكل جدية لضبط الحدود.
وبحث المجلس في جلسته التي استغرقت ثلاث ساعات عدة قضايا وكان اهمها الوضع الامني في العراق ونتائج زيارة رئيس الوزراء الى تركيا وزيارة وزير خارجية ايران للعراق فضلا عن المناقشة المستفيضة لتشكيلة اللجان الوزارية وهي اللجنة المدنية والاجتماعية والثقافية ولجان اعادة الاعمار والتنمية والامن والاقتصاد والخدمات العامة والنفط والطاقة والشؤون الفدرالية والاقاليم بالاضافة الى لجنتي الشؤون الدستورية والسياسة الخارجية والاتفاقات.
ونوقشت خلال الجلسة خطط الوزارات والتعجيل بتنفيذ هذه الخطط العملية على الارض وكيف انها تحدث نتيجة ملموسة وتشجع الدول المانحة في تكثيف تأييدها للعراق ومنحه مبالغ اكبر ودعم مشاريع اوسع لكل الوزارات خاصة فيما يتعلق بالامن والخدمات وجرى التأكيد على متابعة الخطوات المتعلقة بالفساد الاداري والسبل الكفيلة لمعالجته والقضاء عليه وعلاقته بالوضع الامني وسمعة العراق الدولية.

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com