بوش يقول إن الشعبين العراقي والأفغاني مصممان على حماية حريتهما


(الرئيس يحيي ذكرى كل الأميركيين الذين ضحوا بحياتهم في الحروب في سبيل الحرية) واشنطن، 28 أيار/مايو -- قال الرئيس بوش إن الشعبين العراقي والأفغاني "مصممان على ضمان حماية حريتهما". وأضاف أن الولايات المتحدة على استعداد لمساعدة الشعبين في ذلك.
وأضاف بوش في حديثه الإذاعي الأسبوعي اليوم السبت 28 أيار/ مايو أن الولايات المتحدة تقوم بتدريب القوات الأفغانية والعراقية لكي تتولى بنفسها محاربة الإرهاب دفاعا عن بلديها، الأمر الذي قال إنه سيتيح للقوات الأميركية عندئذ العودة إلى بلادها وقد أحرزت شرف أداء مهمتها.
وخصص بوش حديثه الإذاعي هذا الأسبوع للتحدث عن مناسبة يوم الذكرى السنوية لتكريم الذين ماتوا في الحروب دفاعا عن الولايات المتحدة التي تصادف يوم الاثنين 30 أيار/مايو. وأشاد بوش بكل العسكريين الذين قضوا "في سبيل الدفاع عن الحرية" في الحرب العالمية الثانية وفي أفغانستان والعراق وفي كل الحروب.
وأكد بوش أن الولايات المتحدة لا تشارك في الحروب لكي "تقهر وتحتل بل لتحرر." وقال إنها تتردد في الذهاب إلى الحرب لأنها تدرك الثمن الباهظ للحرب.
وحيّا بوش ذكرى كل أولئك الذين ضحوا بحياتهم في سبيل الحرية وأكد أن الولايات المتحدة "ستواصل الحرب على الإرهاب والعمل على نشر الحرية في العالم."

 


 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com