الملتقى الدولي للضيافة يستهدف السوق العراقية

 

يستضيف الملتقى الدولي للضيافة والفندقة 2005 والذي تنطلق فعالياته بمعرض عمان الدولي خلال الفترة من 20 الى 22 أيلول(سبتمبر) المقبل كبار رجال الأعمال العراقيين، والشركات العالمية التي فازت بعقود لتنفيذ مشاريع وأعمال في العراق.

وكشف القائمون على الملتقى الذي تنظمه شركة هوسبيتالتي سيرفيسز اللبنانية وايفنتس انلمتد الأردنية، والمتخصص بقطاع الخدمات الفندقية والمطاعم والمأكولات في الأردن، انه تم وضع برنامج خاص لاستضافة رجال اعمال عراقيين يمثلون مختلف خدمات القطاع.

وكانت العديد من الشركات العالمية ومنها تلك المتخصصة بتزويد المواد الغذائية ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة قد اتخذت من المملكة نقطة انطلاق لعملائها في بغداد.

وتعتبر الفعاليات الاقتصادية المختلفة الأردن "بوابة العراق التجارية"، في الوقت الذي أظهرت فيه الإحصاءات الرسمية عن تواجد 300 الف مواطن عراقي يعيشون في الأردن.

ويؤكد مسؤولو الشركتين المنظمتين أن النمو الذي شهده قطاع الضيافة والفندقة في الأردن، والفرص المستقبلية الواعدة لهذا القطاع في العراق، قد حفزت الشركات العالمية المتخصصة للمشاركة في الملتقى حيث أكدت جهات عالمية حجز 3 أجنحة دول وطنية في ملتقى هذا العام.

وأعلنت وزارة السياحة والآثار عن خطط لاستثمار مبلغ 60 مليون دولار لتطوير المواقع السياحية الحالية في المملكة كما بلغت قيمة الاستثمارات الفندقية القائمة وقيد الإنشاء في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ما قيمته بليون دولار.

ومن المرتقب أن يستحوذ قطاعا السياحة والتجارة على ما نسبته 50% من الحجم الكلي للاستثمارات المتوقعة في العقبة الخاصة حتى عام 2020، أي ما قيمته 3 بلايين دولار.

ويهدف الملتقى إلى تحقيق مستويات متقدمة بتقديم أحدث السلع والخدمات والارتقاء بمستوى قطاع خدمات الفندقة في المملكة إلى المعايير الدولية، ويتضمن الملتقى معرضا تجاريا دوليا لتجهيزات وخدمات الفنادق والمطاعم والمخابز والمقاهي والسوبر ماركت والمستشفيات وغيرها من المؤسسات ذات الصلة، وتشمل السلع والخدمات المعروضة المعدات والتجهيزات وتكنولوجيا الفنادق والأثاث والديكور ولوازم المائدة والألبسة المهنية والقطنيات والصيانة والتغليف والتمويل والجامعات والكليات الأكاديمية المتخصصة بقطاع الفندقة.

ويضم الملتقى معرضاً تجارياً يشمل العديد من السلع والخدمات وعروضاً ومسابقات في الطهي وورشات عمل لجميع الحرف اليدوية وتصاميم وعروضاً مختلفة.

وأبدى مكتب الصناعات النسيجية في وزارة الخارجية الأميركية رغبته بحجز مساحة كبيرة بهدف توسيع مشاركة الشركات الأميركية المتخصصة بإنتاج السلع الخاصة بتجهيزات الفنادق من سجاد وملاءات وفرشات وغيرها كما قام مكتب التجارة الإيطالية بتأكيد مشاركة كبرى الشركات الإيطالية في الملتقى بهدف ترويج وعرض خدماتها.

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com