رفع صادرات إيران وتركيا من الكهرباء إلى العراق

 

النجف / ا ف ب: قال مسؤول في وزارة الكهرباء امس الاول السبت ان كلا من ايران وتركيا رفعت صادرات الكهرباء الى العراق.

وقال رعد الحارس وكيل وزير الكهرباء مخاطبا مجموعة من الصحافيين في مدينة النجف."تجري في الوقت الحاضر عمليات صيانة لمحطات التوليد وخطوط النقل من المؤمل ان تنتهي في مطلع الشهر المقبل نامل بعدها ان يتحسن اداء شبكة الكهرباء".

ويعاني العراقيون من شحة خدمات الطاقة الكهربائية منذ تسعينات القرن الماضي تحت طائل العقوبات الدولية التي فرضت على العراق بعد 1990. وتابع "نعمل على ادخال محطات جديدة (لتوليد ونقل الطاقة الكهربائية) في مناطق جنوب بغداد ومدن البصره والسماوة والعمارة والناصرية”.

وحمل الحارس دول الجوار المسؤولية عن بعض المشاكل في قطاع الكهرباء قائلا "ان بعض دول الجوار لم توافق على تصدير الكهرباء الينا". لكنه قال انه تم التوصل مؤخرا الى اتفاق بين العراق وكل من ايران وتركيا لرفع حجم صادرات البلدين من الطاقة الكهربائية الى العراق.

واوضح "ان ايران وافقت على رفع صادراتها من الطاقة الكهربائية الى العراق من90 ميغاواط شهريا الى 150 في حين سترفع تركيا حجم الطاقة المصدرة للعراق من 150 ميغاواط الى 230شهريا".

يشار الى ان منظومة انتاج وتوزيع الطاقة الكهربائية في العراق كانت تعرضت لاكثر من مرة الى هجمات ارهابية في مناطق مختلفة من البلاد، اضافة الى ضرب خطوط انتاج ونقل النفط التي تؤثر بشكل مباشر على انتاج الطاقة الكهربائية.

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com