الرئيس الاميركي يعرب عن رضاه للتقدم الحاصل في العراق

 

واشنطن (رويترز) - رغم تزايد الخسائر في ارواح الامريكيين في العراق قال الرئيس الامريكي جورج بوش امس الثلاثاء انه سعيد بالتقدم الذي يتحقق هناك وان الحكومة الجديدة ستوقف التمرد الدموي.

وقال بوش في مؤتمر صحفي عقده في البيت الابيض "انا راض عن التقدم...انا سعيد انه خلال اقل من عام هناك حكومة منتخبة بصورة ديمقراطية في العراق وهناك الاف من الجنود العراقيين المدربين والمسلحين بشكل افضل للقتال من اجل بلادهم."

وسلم بوش بان التمرد الدموي في العراق يستمر في ازهاق الارواح. وقتل اكثر من 1600 امريكي منذ اطاح بوش بصدام حسين في ابريل نيسان 2003. وقتل في مايو ايار الجاري 70 جنديا امريكيا مما يجعله اسوأ شهر للجيش الامريكي في خسائر الارواح منذ يناير كانون الثاني عندما حاول المسلحون تعطيل أول انتخابات بعد عهد صدام.

ولكنه عبر عن ثقته في ان الحكومة الوليدة ستكون قادرة على السيطرة على الموقف وقال انه يأمل ان يتمكن الجنود الامريكيون في وقت قريب من العودة الى بلادهم.

وقال بوش "اعتقد ان الحكومة العراقية ستكون قادرة الى حد كبير على التعامل معهم (المسلحين) ومهمتنا هي ان نساعد في تدريبهم حتى يتمكنوا من ذلك."

واضاف "وعندما يكونوا مستعدين...سنعود الى بلادنا...وآمل ان يكون ذلك عاجلا وليس اجلا."

وتابع بوش "ان العراق الحر هو في مصلحة بلادنا على المدى الطويل و(وجود) ديمقراطية في الشرق الاوسط يعد جزءا هاما من تأمين بلادنا وتشجيع السلام على المدى الطويل."

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com