زيباري يشيد بالتعاون الكويتي والعراقي وعلى كافة المجالات

 

قال وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري ان محاولات خلق فتنة طائفية وحرب اهلية فى العراق مستمرة من قبل اطراف ارهابية تكفيرية مؤكدا فى نفس الوقت ان هذا المشروع لن ينجح.

واضاف فى تصريح مقتضب لوكالة الانباء الكويتية عقب اجتماعه الى سكرتير عام الامم المتحدة كوفي عنان هنا ان التعاون الكويتي العراقي " ممتاز وعلى اعلى المستويات وهناك تعاون وتنسيق ودعم من الاشقاء الكويتيين للعراق ".

وحول مسالة تسلل العناصر الارهابية الى العراق وما اثاره امام مجلس الامن حول تقاعس دول فى ضبط حدودها قال زيباري " ان الحدود الكويتية العراقية منضبطة وهناك تنسيق عال بين البلدين لضبط الحدود على كافة النقاط " مشيرا الى ان الحدود الكويتية العراقية ليست بها مشكلة تذكر من هذه الناحية.

وكان زيباري قد اشار الى وجود تقاعس من الدول المجاورة للعراق فى ضبط حدودها وعدم وقفها تدفق الارهابيين الى العراق مشيرا الى ان تلك الدول متفاوتة من ناحية ضبط الحدود والتجاوب مع المطالب العراقية حيث اشار الى ان سوريا من الدول التى يتدفق منها اعداد كبيرة من الارهابيين وان اشار الى بعض التعاون السوري مؤخرا.

وقال زيباري ان التعاون السياسي والاقتصادي بين الكويت والعراق مستمر ويسير من خطوة الى اخرى مشيرا الى ان مجالات التعاون اكثر من ان تحصى.

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com