عملية البرق .. ابطال مفعول اربع سيارات مفخخة واعتقال 43 ارهابياً

 

اعلن امس الاربعاء ان القوات الامنية العراقية ابطلت مفعول اربع سيارات مفخخة كانت معدة للتفجير والقت القبض على 43 شخصا بعد مرور اربعة ايام على اعلان الحكومة العراقية البدء بعملية البرق ضمن خطة امن بغداد.

وقال بيان صادر عن الحكومة العراقية "قامت قوات الأمن العراقية مؤخرا بابطال مفعول اربع سيارات مفخخة وذلك من خلال تنفيذها لعملية البرق التي تهدف الى القضاء على الارهاب في مدينة بغداد".

واضاف البيان "على صعيد آخر تصدت القوات الأمنية لهجوم ارهابي نفذته مجموعة مكونة من 50 ارهابيا على مقر مديرية مكافحة الجرائم الكبرى في حي العامرية وأسفر الهجوم عن قتل 12 ارهابيا والقاء القبض على 38 آخرين بعد أن تمت مطاردتهم في أحياء الجهاد والغزالية والعدل".

وتابع "كما قامت تلك القوات الامنية العراقية بالقاء القبض على خمسة ارهابيين وعثرت على مخبأ للأسلحة والذخائر بمنطقة قريبة من مدرسة في حي الدورة".

في غضون ذلك اكتشفت القوات الأمنية مخبأ آخر للأسلحة والذخائر في مدينة بغداد ووجدته يحتوي على مدافع هاون وثلاثة صواريخ من نوع كاتيوشا اضافة الى 10 مدافع مضادة للدروع و35 بندقية آلية.

وفي المدائن جنوبي العاصمة العراقية بغداد اشار البيان الى ان القوات الامنية عثرت على عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب احدى الطرق ببغداد كما عثرت هذه القوات على مجموعة من الألغام الأرضية في احدى المناطق غرب بغداد وتمكنت من ابطال مفعولها.

وختم البيان ان القوات الأمنية ابطلت ايضا مفعول عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في حي الأعظمية ببغداد.

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com