قاضي يبحث في بغداد تفعيل المساعدات الدولية لاعادة اعمار العراق

 

ناقش المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة في العراق اشرف قاضي الاليات التي يتم بموجبها تنسيق المساعدات الدولية التي قام بوضعها رئيس الوزراء العراقي الدكتور ابراهيم الجعفري باشراف وزارتي المالية والتخطيط العراقيتين.

وقال بيان صادر عن مكتب الامم المتحدة في العراق ان قاضي اكد في اللقاء الذي جمعه بوزير المالية العراقي الدكتور علي عبد الامير علاوي ببغداد ان الامم المتحدة تتطلع الى العمل مع وزارتي المالية والتخطيط العراقيتين لضمان تنسيق المساعدات الدولية بفاعلية بما ينسجم مع اولويات الحكومة العراقية.

كما اكد قاضي على ان يكون للمشاريع المتعلقة بالخدمات الانسانية والتنمية واعادة الاعمار نتائج فورية وواضحة فيما يتعلق بتحسين الاوضاع المعيشية الاساسية للشعب العراقي.

وشدد المبعوث الخاص الامين العام للامم المتحدة على ضرورة توفير فرص عمل للعراقيين عبر هذه المشاريع.

يذكر ان 18 وكالة وصندوقا للتنمية وبرنامجا امميا ومكتبا تابعا للامم المتحدة تعمل تحت مظلة بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) من خلال مجموعات مختلفة لتنسيق المساعدات الدولية للعراق واعادة اعماره ومساعدة العراقيين في المناطق المتضررة.

وتشمل المجموعات التي تمول نشاطاتها مجموعة الامم المتحدة الانمائية مثل صندوق الاستئمان العراقي التابع للمرفق الدولي لصندوق تعمير العراق والموارد الاساسية لوكالات الامم المتحدة مجالات الصحة والمياه والصرف الصحي والتعليم والتربية والطفولة والبنية التحتية والاسكان والتعمير ومصادر المياه والبيئة والزراعة والامن الغذائي.

ويضاف الى ذلك الاعمال المتعلقة بالالغام واللاجئون والعائدون الى العراق وتنسيق منظمات المجتمع المدني والحد من الفقر والتنمية البشرية والمساعدة الانتخابية.

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com