وزارة البيئة تجري مسوحات في المحافظات للكشف عن المناطق الملوثة

 

صرح مصدر مسؤول في وزارة البيئة ان مركز الوقاية من الاشعاع في العراق قام بعدد من المهام للكشف عن المواقع الملوثة .كما واجرى العديد من المسوحات لعدد من المحافظات العراقية واجراء المسوحات الميدانية لاجهزة ومصادر الاشعاع في مواقع العمل المختلفة وقياس عدد من النماذج. واضاف ان الكشوفات الموقعية قد شملت المؤسسات المالكة للمصادر المشعة والاجهزة الاشعاعية واجراء العديد من الزيارات الميدانية الموقعية .

كما وقامت باجراء العديد من المسوحات الإشعاعية لتسعة من المواقع العسكرية التي تعرضت للقصف الجوي خلال الحرب الاخيرة بينت خلو تلك المواقع من التلوث الاشعاعي في الوقت الذي ما زال العمل مستمراً في منطقة الرشاد جنوب غرب بغداد لاستخراج المصدر المشع.

وقال ان المركز العراقي للوقاية من الاشعاع قام باجراء القياسات الاشعاعية لمختلف الاماكن والمواقع المستهدفة من قبل القوات الاميركية خلال الحرب على العراق وبالتعاون مع هيئة المصادر المشعة والتي تتالف من الوزارة المعنية كالعلوم والتكنولوجيا والصحة والبيئة والتي تتولى مهام لجنة اسلحة الدمار الشامل وضمان الجودة والاثار التي سببها استخدام عنصر اليورانيوم المنضب في الحرب الاخيرة ومراقبة المنافذ والحدود العراقية.

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com