رئيس الجمهورية يفتتح برلمان إقليم كردستان العراق

 

افتتح برلمان إقليم كردستان العراق أولى جلساته امس السبت بعد انتظار طال أكثر من أربعة أشهر بكلمة ألقاها باللغتين العربية والكردية رئيس الجمهورية جلال طالباني.

وقد حضر الأفتتاح ممثل الأمين العام للأمم المتحدة أشرف قاضي وممثل عن الجمهورية الإسلامية في إيران ومندوب عن السفارة الأميركية في بغداد.

واكد الدكتور محمود عثمان عضو الجمعية الوطنية من داخل البرلمان الكردي في أربيل الذي أكد أن افتتاح دورة البرلمان تم بصورة طبيعية رغم تأخره.

وأوضح عثمان أن البرلمان اختار عدنان المفتي من الاتحاد الوطني الكردستاني رئيسا والدكتور كمال كركوكلي من الحزب الديموقراطي الكردستاني نائبا، مشيرا إلى أنهما باشرا مهام عملهما امس.

وفي حين أشار عثمان إلى إلقاء الطالباني كلمة الافتتاح باللغتين العربية والكردية ،أشار أيضا إلى تغّيب كل من ممثل الحكومة وأيضا ممثل المجلس الأعلى للثورة الإسلامية المتحالف مع لائحة الائتلاف العراقي الموحد.

أما بشان انتخاب رئيس الإقليم، فقد أوضح عثمان أن هذا سيتم في الجلسات القادمة.

وقد حضر كل من ممثل الأمين العام للأمم المتحدة وممثل إيران ومندوب السفارة الأميركية جلسة افتتاح البرلمان الكردي وتغيب الأحزاب العراقية.

وتجدر الإشارة إلى أن برلمان إقليم كردستان العراق سينتخب مسعود البرزاني رئيسا للإقليم لفترة أربع سنوات تمشيا مع الاتفاق الذي تم التوصل إليه أخيرا بين حزبي الطالباني والبرازاني الرئيسيين.

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com