وزير النفط: نستورد نحو 10 ملايين لتر من البنزين يومياً

 

اعلن وزير النفط الدكتور ابراهيم بحر العلوم عن تلبية احتياجات وزارة الكهرباء بحدود (2.5) مليون لتر يومياً من (النفط الخام والنفط الاسود والغاز والكازويل).

واضاف ان وزارة الكهرباء طالبت بزيادة الكمية إلى (4.5) مليون لتر يومياً) بعد ان انجزت تأهيل محطات اخرى وبغية تشغيلها.

مشيراً بذلك إلى ان الكميات المطلوبة تستوردها من الخارج بحدود (40 - 60%) من احتياجات البلد للمشتقات النفطية وان المبالغ المرصودة لتلك الكميات لم تصل لحد الآن.

وعلى صعيد متصل اكد وزير النفط ان خزين الوقود جيد ولا داعي للقلق واجراءات الوزارة مستمرة لتوفير 20 صهريجاً يومياً خاصة إلى المناطق ذات الكثافة السكانية العالية وهي تعاني من قلة منافذ التوزيع، منها مدينة الصدر ومنطقة بغداد الجديدة والوزيرية ومنطقة حي العامل والمواطنين واصحاب (الجلكانات).

وافاد بحر العلوم ان الاجراءات الجديدة شملت ايضاً محافظات الفرات الاوسط وذلك بضخ كميات اضافية من البنزين بحدود 50 صهريجاً إلى كل من محافظات (الحلة وكربلاء والنجف والمثنى والديوانية) وهذا المطلب الطارئ على البنزين جاء بسبب استخدام المولدات بعد زيادات ساعات القطع المبرمج.

وأوضح بحر العلوم ان في نية الوزارة زيادة كمية البنزين المزود للمواطنين إلى 60 لتراً للسيارات الصغيرة و80 لتراً إلى السيارات الكبيرة لافتاً الأمر إلى ان استيراد البنزين ما زال مستمراً والانتاج المحلي غير كافٍ.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com