سفير أمريكي يقول حكومة بوش لا تسعى لنهب ثروات العراق

 

   واشنطن (رويترز) - قال مرشح الرئيس جورج بوش لشغل منصب سفير الولايات المتحدة في العراق امس الثلاثاء إن حكومة بوش "لا تبذل جهدا كافيا" لاقناع العراقيين وغيرهم أنها ليس لديها مخططات لنهب ثروة العراق النفطية أو دوافع خبيثة أخرى.

وأدلى زالماي خليل زاد وهو أمريكي من أصل افغاني يشغل الآن منصب سفير الولايات المتحدة في افغانستان بهذا التصريح في جلسة للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ. وتناقض تصريحاته تصريحات مسؤولي الحكومة الامريكية الآخرين التي تعبر غالبا عن حدوث تقدم في العراق.

وقال خليل زاد "نشهد كل يوم معاناة شعب العراق والامريكيون يشعرون بالفزع من الهجمات التي يشنها الارهابيون على المواطنين العاديين."

وعبر الديمقراطيون والجمهوريون عن التأييد لخليل زاد الذي قالوا إنه أبلى بلاء حسنا في الاشراف على الانتخابات واعمال الاعمار في افغانستان. وقبل ذلك كان معاونا لوزير الدفاع دونالد رامسفيلد ومستشارا لشركة يونوكال النفطية الامريكية.

وبعد التثبيت المتوقع لخليل زاد في منصبه من جانب مجلس الشيوخ بكامل هيئته فانه سيكون مسؤولا عن العملية الدبلوماسية الامريكية في بغداد ليخلف جون نيجروبونتي الذي أصبح مديرا للمخابرات القومية.

وقال خليل زاد إن العراق "في مفترق طرق" وانه "لمنع الارهابيين من تحقيق هدفهم نشوب حرب أهلية شاملة" فانه سيسعى إلى التواصل مع كل قطاعات المجتمع العراقي ومنها العرب السنة الذين يشكلون أغلب عناصر المقاومة.

وقال خليل زاد إنه سيسافر الى العراق ويعمل مع المسؤولين من أجل تحسين خدمات المدن والحكومات المحلية.

وحث على تقديم مزيد من الدعم للعراق من دول المنطقة وقال إن الدول العربية يجب ان ترسل سفراء إلى بغداد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com