مقتل 6 جنود أمريكيين وإصابة 5 في العراق

 

بغداد / CNN: بلغ عدد الإصابات في أفراد الجيش الأمريكي امس الاول الخميس 11 إصابة بين قتيل وجريح، وفقاً لمصادر أمريكية، الأمر الذي يرفع عدد القتلى الأمريكيين في العراق منذ بدء التدخل الأمريكي في مارس/آذار من العام 2003 إلى 1690 قتيلاً من مختلف وحدات الجيش الأمريكي العاملة في العراق.

فقد أعلن مصدر في مشاة البحرية الأمريكية "المارينز" في العراق الجمعة أن خمسة من أفرادها قتلوا الخميس بانفجار عبوة ناسفة في بلدة الحقلانية بمحافظة الأنبار.

وقال المصدر إن الأفراد الخمسة يتبعون السرية المقاتلة الثانية، التي تتبع كتيبة مشاة البحرية الثانية.

وأوضح المصدر أن مقتل أفراد المارينز الخمسة جاء نتيجة تعرض السيارة التي كانوا يستقلونها لانفجار أثناء قيامها بمهمة قتالية في المنطقة.

يذكر أن جندياً أمريكياً كان قد توفي الخميس أيضاً إثر إصابته بجروح في عمليات "غير عسكرية" بالقرب من طوز خورماتو شمالي بغداد.

وأفادت مصادر الجيش الأمريكي في العراق بأن خمسة جنود أمريكيين أصيبوا بجروح نتيجة انفجار سيارة مفخخة بين مدينتي بيجي وتكريت على بعد 128 كيلومتراً إلى الشمال من بغداد.

وبمقتل هؤلاء يرتفع عدد القتلى من أفراد الجيش الأمريكي، بمختلف وحداته، منذ بدء الحرب على العراق في مارس/آذار من العام 2003 إلى 1690 فرداً.

من جهة أخرى، قال الجيش الأمريكي الجمعة إنه فتح "تحقيقاً جنائياً" بشأن مقتل اثنين من أفراده منتصف الأسبوع الماضي، سبق أن أعلن مقتلهما في "هجوم غير مباشر".

وكان المقدم فيليب إسبوزيتو الملازم أول لويس آلان قد قتلا في الساعة العاشرة من مساء الثلاثاء في إحدى القواعد الأمريكية بالقرب من مدينة تكريت، مسقط رأس الرئيس العراقي المخلوع، صدام.

وتشير التحقيقات الأولية إلى أن قذيفة هاون أصابت نافذة مبنى كان يتواجد فيها الضابطان الأمريكيان في ذلك الوقت.

وأفاد التحقيق أن نوع المتفجرة التي قتل فيها الضابطان تختلف عن شظايا قذيفة الهاون التي أصابت المبنى.

ويبحث الجيش الأمريكي في عدد من السيناريوهات المحتملة التي أدت إلى مقتل الضابطين.

 





 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com