مقتل 1693 أمريكيا منذ بدء الحرب على العراق

 

لقي جنديان أمريكيان مصرعهما الجمعة بالقرب من مدينة الصقلاوية القريبة من مدينة الفلوجة، نتيجة لانفجار قنبلة بالقرب من سيارتهما أثناء مشاركتهما في عملية أمنية، وفقا لما أكدته مصادر عسكرية أمريكية، وبذلك يرتفع عدد القتلى من الجنود الأمريكيين منذ بدء الحرب في العراق في مارس/آذار عام 2003 إلى 1693 جنديا.

وكانت المصادر العسكرية الأمريكية، قد أعلنت، الجمعة، عن مقتل 6 أمريكيين وإصابة 5 آخرين.

وأوضحت مصادر تابعة لمشاة البحرية الأمريكية "المارينز" في العراق أن خمسة من الجنود قتلوا الخميس بانفجار عبوة ناسفة في بلدة الحقلانية بمحافظة الأنبار.

وقالت المصادر إن الأفراد الخمسة يتبعون السرية المقاتلة الثانية، التي تتبع كتيبة مشاة البحرية الثانية.

وأوضحت المصادر أن مقتل أفراد المارينز الخمسة جاء نتيجة تعرض السيارة التي كانوا يستقلونها لانفجار أثناء قيامها بمهمة قتالية في المنطقة.

يذكر أن جندياً أمريكياً كان قد توفي الخميس أيضاً إثر إصابته بجروح في عمليات "غير عسكرية" بالقرب من "طوز خورماتو" شمالي بغداد.

وأفادت مصادر الجيش الأمريكي في العراق بأن خمسة جنود أمريكيين أصيبوا بجروح نتيجة انفجار سيارة مفخخة بين مدينتي بيجي وتكريت على بعد 128 كيلومتراً إلى الشمال من بغداد.

وبهذا يرتفع عدد القتلى الأمريكيين خلال شهر يونيو/حزيران الحالي إلى 26 قتيلاً، وفقاً لأرقام جمعتها شبكة CNN.

وكان أكثر شهر سقط فيه قتلى من الجانب الأمريكي هو شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حيث قتل 137 أمريكياً، وعاد الرقم لينخفض في ديسمبر/كانون الأول إلى 72 أمريكياً، ثم ارتفع ثانية في شهر يناير/كانون الثاني، وفي فبراير/شباط سقط 58 قتيلاً، وانخفض في مارس/آذار إلى 36 قتيلاً أمريكياً، لكنه عاد ليرتفع إلى 80 قتيلاً في مايو/أيار الماضي.

من جهة أخرى، قال الجيش الأمريكي الجمعة إنه فتح "تحقيقاً جنائياً" بشأن مقتل اثنين من أفراده منتصف الأسبوع الماضي، سبق أن أعلن مقتلهما في "هجوم غير مباشر".

وكان المقدم فيليب إسبوزيتو والملازم أول لويس آلان قد قتلا في الساعة العاشرة من مساء الثلاثاء في إحدى القواعد الأمريكية بالقرب من مدينة تكريت، مسقط رأس الرئيس العراقي المخلوع، صدام حسين.

وتشير التحقيقات الأولية إلى أن قذيفة هاون أصابت نافذة مبنى كان يتواجد فيها الضابطان الأمريكيان في ذلك الوقت.

وأفاد التحقيق أن نوع المتفجرة التي قتل فيها الضابطان تختلف عن شظايا قذيفة الهاون التي أصابت المبنى.

ويبحث الجيش الأمريكي في عدد من السيناريوهات المحتملة التي أدت إلى مقتل الضابطين.

 





 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com