توفير 87 ألف فرصة عمل في المحافظات

 

بغداد - تعتزم وزارة الاشغال والبلديات تشغيل 87 الف عاطل عن العمل في المحافظات. اعلن ذلك رياض حسن محمد علي مدير مركز التشغيل والتدريب المهني في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وقال ان المركز استطاع بالتنسيق مع وزارة البلديات ان يحصل على موافقتها بتشغيل 87 الف عاطل في دوائرها بالمحافظات.

 واضاف ان المركز بصدد التعاون مع مديرية التدريب المهني في وزارة التربية لغرض فتح دورات تدريبية في العطلة الصيفية في مركز المعتز وبالاختصاصات المتيسرة لديهم للعاطلين والطلاب.

واشار الى تجهيز مراكز التدريب الشعبي في مدينة الصدر وحي اور ومنطقة الشعب والشعلة والزعفرانية حيث تم توزيع(8) ماكنات خياطة الى المراكز الشعبية في مدينة الصدر و(12) الى حي اور و(11) الى الشعب للمتخرجات من الدورات التدريبية وتسليم مراكز الشعلة 20 ماكنة خياطة صناعية نوع برذر والعدد والنوع ذاته الى مركز الزعفرانية وفيما عدا هذه الارقام تم تسليم(14) ماكنة خياطة الى المركز الشعبي في مدينة الصدر لاغراض التدريب كحوافز تشجيعية لزيادة اعداد المتدربين.

ويذكر ان مركز التشغيل قد اوفد مبرمجين الى(الناصرية والبصرة والعمارة وكربلاء) بهدف صيانة الحاسبات وصيانة منظومة الانترنيت وربط شبكات الانترنيت ونصب اجهزة الاستنساخ الى جانب ايفاد لجنة من منتسبي المراكز الى محافظة البصرة لافتتاح قسم التدريب فيها.

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com