ايران تتهم عناصر موالية لنظام صدام البائد بمسؤوليتها عن انفجارات الاهواز

 

اتهم رئيس لجنة الاعلام في المجلس الاعلي للامن القومي الايراني على اغا محمدي عناصر لها صلة بنظام صدام حسين السابق بمسؤوليتها عن الانفجارات التي هزت اليوم مدينة الاهواز بمحافظة خوزستان جنوب غربي ايران.

ونقلت وكالة انباء الطلبة الايرانية عن محمدي تحميله ل" عناصر تنتمي الى النظام العراقي البعثى المنحل والتي تاخذ من الدول الغربية مقرا لها " مسؤوليتها عن انفجارات الاهواز.

وقال محمدي ان هذه العناصر تسعى من خلال هذه الانفجارات الى ايجاد اجواء غير مناسبة والتشويش على عملية انتخابات رئاسة الجمهورية الاسلامية الايرانية التى ستجرى يوم الجمعة المقبل بهدف تخفيض نسبة المشاركة الشعبية لهذه الانتخابات لاسيما فى محافظة خوزستان.

وردا على سؤال حول احتمال تورط عناصر من منظمة مجاهدى خلق فى هذه الانفجارات قال محمدى " لا.. نحن فى هذه القضية لا نقصد مجاهدى خلق ".

يذكر ان منظمة مجاهدى خلق تعادى نظام الحكم الحالى فى ايران وكانت تحظى بدعم مادى وعسكرى من قبل الرئيس المخلوع صدام حسين بعد ان استقرت فى العراق وفى عام 2003 وبعد حرب تحرير العراق قامت القوات الامريكية بتجريد عناصر هذه المنظمة من سلاحها حيث تقوم حاليا باحتجاز اكثر من 3000 شخص مابين رجل وامرأة ينتمون الى هذه المنظمة فى معسكرهم الرئيسى بشمال بغداد.

ودعا محمدي الشعب الايراني الى المشاركة الواسعة في الانتخابات الرئاسية المقبلة محذرا من وقوع حوادث ارهابية مماثلة خلال الايام المقبلة بهدف زعزعة الامن وتشوية اجواء الانتخابات.

كما طالب بخروج "القوات المتعدده الجنسية والغربية من المنطقة حتى يعود الامن الى المنطقة من جديد ونطلب من اصدقائنا في الحكومة العراقية بازالة مثل هذه التهديدات وان تتخذ الاجراءات الكفيلة بخروج القوات الغربية من بلدهم ".

وكانت اربعة انفجارات قد هزت مدينة الاهواز صباح اليوم استهدفت كلا من مبنى قائم مقامية المدينة ومبنى دائرة الاسكان ومنزل رئيس مؤسسة الاذاعة والتلفزيون فى الاهواز ومبنى اخر فى المدينة اسفر وفقا لاخر حصيلة تم الاعلان عنها عن وفاة ثمانية اشخاص وجرح 75 شخصا.

ولم تعلن اية جهة حتى الان مسؤوليتها عن هذه الانفجارات.

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com