شيخ السلفية في العراق يعلن بطلان دعاوى (الجهاد) ويهاجم بن لادن والزرقاوي

 

 دعا رئيس مجلس التوعية والارشاد والدعوة عن المذهب السلفي في العراق الشيخ ابو منار العلمي في تصريحات ان المقاتلين العرب إلى الكف عن شن الهجمات الانتحارية مؤكداً بطلان فتاوى الجهاد في العراق التي اطلقها بعض رجال الدين السلفيين في السعودية.

ورفض الشيخ العلمي بقوة الاتهامات التي توجه إلى التيار السلفي وتصفه بالتطرف وتبني الارهاب، قائلا: ان فكر تكفير المسلمين وتحليل قتل الشيعة ليس له علاقة باصول المذهب السلفي واصفا هؤلاء بالخوارج الذين يتبنون افكارا شاذة وخاطئة. وفيما يعتبر اوضح تصريح يصدر عن اكبر رجال الدين السلفيين في العراق ورأيه بتنظيم القاعدة وزعيمه اسامة بن لادن، اكد الشيخ العلمي فساد راي بن لادن واعرب عن رفضه الاعمال الارهابية التي تقوم بها عناصر (القاعدة) في العراق ومناطق اخرى من العالم. وأضاف شيخ السلفية في العراق، الذي التقى مؤخرا بصحبة وفد من رجال الدين رئيس الحكومة الدكتور ابراهيم الجعفري: ان الجماعات التكفيرية، التي رفض تسميتها بالسلفية، تقتل الشيعة والسنة وهي تشيع ان ابناء هاتين الطائفتين يقتل بعضهم بعضا لغرض اشعال حرب طائفية.

وفي اجابته على سبب عدم ظهوره في وسائل الاعلام خلال السنتين الماضيتين اثر سقوط النظام السابق، القى الشيخ العلمي باللوم على انحياز وسائل الاعلام العربية التي قال: انها تتعمد تجاهله بسبب ارائه التي تختلف مع رجال دين اخرين ينتسبون إلى المذهب السلفي ويرفعون اصوات التكفير والجهاد عاليا. واختتم الشيخ العلمي حديثه بكلمة وجهها إلى المقاتلين العرب داعيا اياهم إلى العودة إلى بلدانهم، وشدد على ضرورة تكثيف الحوار بين الشيعة والسنة للوقوف في وجه الجماعات التكفيرية التي تجادل في مواضيع (الولاء والبراءة) التي يخرجون بسببها الكثيرين من ملة الإسلام وما يترتب على ذلك من تكفير وقتل.

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com