شرطة بابل والعقرب تنفذان عمليات الصاعقة في مثلث الموت

 

ألقت قوة مشتركة من شرطة بابل وقوات العقرب للتدخل السريع القبض على أكثر من 400 عنصر من المسلحين، ضمن عمليات الصاعقة. وقال الناطق الإعلامي في قيادة شرطة بابل أمس "إن قوة مشتركة من عناصر شرطة بابل والعقرب نفذت عمليات الصاعقة بقيادة اللواء قيس المعموري قائد شرطة المدينة، والعقيد سلام طراد قائد قوات العقرب". وأوضح المصدر أن "عدد الذين شاركوا في الصاعقة بلغ أكثر من 4000 عنصر من الشرطة والعقرب". وأضاف أن العملية "أسفرت عن اعتقال أكثر من 400 إرهابي ومسلح ومشتبه به"، مؤكدا "العثور على أطنان من المتفجرات والأسلحة والسيارات". وذكر أن عمليات الصاعقة "امتدت لدهم منطقة محاذية للفلوجة وجرف الصخر، على خلفية معلومات استخبارية أشارت إلى وجود ارهابيين وعبوات متفجرة وسيارات معدة للتفجير". وأكد أن "العمليات أسفرت عن اعتقال عنصرين بحوزتهما أحزمة ناسفة، فضلا عن 31 بندقية كلاشنكوف، وكمية من المتفجرات، وأجهزة تستخدم لتفجير العبوات عن بعد".

وذكر المصدر أن قوة حماية شرطة بابل دهمت "أوكار الإرهابيين في جرف الصخر"، مما أسفر "عن القبض على 100 إرهابي ومشتبه به، فضلا عن ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والأعتدة والسيارات المفخخة، و10 براميل من مادة تي. أن. تي شديدة الانفجار، أي ما يعادل 2500 كغم، و5 رشاشات بي. كي. سي، وقاذفات آر. بي. جي. 7، و250 قنبرة هاون، و18 شريط عتاد بي. كي. سي، ومئات من مخازن الأسلحة، و20 ألف إطلاقة كلاشنكوف، و1550 متراً من فتائل التفجير، و1600 متر من الأسلاك الحرارية، و1500 متر من صمامات التفجير 60 ملم، و250 صمام تفجير 120 ملم، و36 صاروخا مضادا للأفراد، و30 صاروخا من نوع كاتيوشا، و35 صاروخا مضادا للدروع، و300 حشوة دافعة، وكميات كبيرة من فتائل تروبكي وعدد من أجهزة التحكّم عن بعد".

وفي السياق نفسه القت شرطة المحاويل، بقيادة المقدم ياسر خضير، القبض على 31 ارهابياً، بينهم 3 من المطلوبين، فضلا عن امرأة تسكن منطقة جبلة. واكد مدير شرطة المشروع، "أن مجموعة إرهابية تعرضت لسيارتين من نوع كيا، أحداهما بيضاء والآخرى رصاصية، مما أدى إلى استشهاد 11 مدنيا وجرح 5 آخرين، وهم من أصل 21 راكبا في السيارة". وقال المصدر "إن مفارز شرطة الخط السريع نفذت في أعقاب الحادثة عملية دهم واسعة في المكان، وألقت القبض على 11 شخصا من المشتبه بهم، فضلا عن مصادرة السيارات التي كانوا يستقلونها". وأضاف "أن مفارز شرطته، وبالتعاون مع قوة من الجيش، عطلوا مفعول 5 عبوات ناسفة، في حين انفجرت واحدة منها في منطقة الدليمي، مما أدى إلى استشهاد عنصر من الجيش، وجرح آخر".

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com