البلديات والاشغال تخصص قطع أراضٍ سكنية للمهجرين

 

اعلنت وزارة البلديات والاشغال العامة الاستعداد لمساعدة المهجرين والمهاجرين العراقيين والمساهمة في تذليل واحدة من ابرز المشاكل والتحديات التي يواجهونها ممثلة بازمة السكن. هذا ما صرحت به الوزيرة نسرين برواري خلال استقبالها وزيرة المهجرين الدكتورة سهيلة عبد جعفر مؤكدة سعي الوزارة لتخصيص قطع اراضي سكنية لهم اسوة ببقية الشرائح المشمولة بذلك ومن خلال التصاميم الاساسية للمدن والنواحي وحسب مسقط الرأس بالنسبة للمستفيدين وقالت ان الوزارة انجزت فرز اكثر من 64 الف قطعة ارض سكنية سيتم توزيعها لاحقاً بعد موافقة مجلس الوزراء على الفئات والشرائح المشمولة اسهاماً في حل ازمة السكن منوهة الاستعداد لانجاز التصاميم الهندسية للمجمعات السكنية في حال توفير الاعتمادات والتخصيصات اللازمة من قبل وزارة المالية.

ومن جانب اخر نفت وزارة المهجرين والمهاجرين ان تكون قد قررت تقديم تسهيلات مالية للمهجرين الذين عادوا الى القطر والذين يعيشون حالة البطالة.

وقال مصدر في الوزارة ان الخبر الذي تناقلته صحف محلية لااساس له من الصحة والمتضمن تقديم قروض مالية لمساعدة المهجرين العائدين الى القطر موضحاًَ ان انشاء منافذ تمويل لدعم المهجرين والمهاجرين العراقيين العراقيين هي ضمن برامج قيد الدراسة وضعتها الدولة الا نه لم يصدر قرار بهذا الشأن.

يذكر ان برامج التحويل المالي تهدف الى تقديم قروض صغيرة لسد احتياجات المهجرين العائدين الى القطر بعد سقوط النظام السابق.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com