البيت الابيض يرفض تحديد موعد لانسحاب القوات من العراق

 

واشنطن (رويترز)- رفض البيت الابيض دعوات الى تحديد موعد لسحب القوات الامريكية من العراق فيما أظهر استطلاع جديد للرأي أن عددا متزايدا من الامريكيين يعتقدون انه ينبغي للولايات المتحدة ان تسحب قواتها.

وقال الرئيس جورج بوش مرارا ان القوات الامريكية ستغادر العراق عندما يتم تدريب القوات العراقية لتولي مسؤولية الامن في بلدها.

وقال سكوت مكليلان المتحدث باسم البيت الابيض "الرئيس تحدث بشأن كيف ان الجداول الزمنية ترسل رسالة خاطئة... انها ترسل رسالة خاطئة الى الارهابيين وترسل رسالة خاطئة الى الشعب العراقي. انهم (العراقيين) أظهروا أنهم ملتزمون بالديمقراطية والحرية ونحن سنقف معهم لاتمام المهمة."

وأظهر استطلاع جديد أجراه معهد جالوب أن حوالي ستة بين كل عشرة امريكيين يقولون أنه ينبغي للولايات المتحدة أن تسحب بعض أو كل جنودها من العراق ارتفاعا من 49 في المئة أيدوا ذلك الرأي في استطلاع اجري في فبراير شباط.

وينضم بعض أعضاء بالحزب الجمهوري الذي ينتمي اليه بوش الان الى الدعوة لتحديد مهلة لسحب القوات من العراق حيث قتل المسلحون المناوئون للاحتلال الاجنبي مئات من الجنود الامريكيين والعراقيين.

ويقول البيت الابيض ان من الحيوي اتمام مهمة تدريب قوات الامن العراقية حتي يمكنها ان تحل محل القوات الامريكية.

وقال نائب الرئيس الامريكي ديك تشيني "أعتقد انه من الواضح أننا ما زالنا مهتمين بشدة وسنبقى هناك مادام هذا ضروريا."

وأضاف أن "تقدما مهما" يتحقق في تدريب قوات الامن العراقية مع تدريب وتجهيز أكثر من 160 ألف فرد في مراحلة مختلفة من القدرات.

ومضى قائلا "لكن من المهم ان نكمل المهمة. والى أن نحقق ذلك فاننا لا نريد ان نبقى يوما واحدا أكثر مما هو ضروري... لكن علينا ان نبقى لفترة كافية للتأكد من ان الشعب العراقي يمكنه... ان يدير شؤونه بنفسه."

وقال مكليلان ان بوش تحدث هاتفيا يوم الاثنين مع الرئيس العراقي جلال الطالباني وناقش معه عملية صياغة الدستور و"أكد أهمية" الوفاء بمهلة الخامس عشر من اغسطس اب.

وأضاف قائلا "انهما ناقشا الوضع الامني والتقدم الذي يجري تحقيقه في تدريب قوات الامن العراقية."

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com