الاتحاد الاوروبي يفتح مكتبا تمثيليا في العراق

 

لوكسمبورج (رويترز) - اتخذ الاتحاد الاوروبي خطوة أخرى نحو تعزيز علاقاته مع العراق يوم الاثنين من خلال التعهد باقامة مكتب تمثيل في بغداد خلال أشهر.

واعلنت هذه الخطوة قبل أسبوع من عقد مؤتمر رفيع المستوى بين الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة بشأن العراق يهدف إلى إبداء الدعم لحكومة البلاد الانتقالية وحشد الدعم الدولي لجهود اعادة الاعمار.

وأبلغت بنيتا فيريرو فالدنر مفوضة العلاقات الخارجية بالاتحاد الاوروبي مؤتمرا صحفيا في لوكسمبورج عن خطط توسيع حجم المكتب تدريجيا قائلة "سيكون تمثيلا متناميا".

وقالت"يجب أن يكون لنا أناس هناك يكونون نظراء مباشرين للعراقيين" مضيفة أن المكتب سيكون مقره "المنطقة الخضراء" الشديدة التحصين في بغداد لاعتبارات أمنية.

ومن ناحية أخرى قال مسؤولون بالاتحاد الاوروبي إن مؤتمر العراق الذي سيعقد يومي 21 و22 يونيو حزيران في بروكسل سيحضره كوفي عنان الامين العام للامم المتحدة والرئيس العراقي جلال الطالباني ووفد من نحو 12 وزيرا من بينهم رئيس الوزراء ابراهيم الجعفري.

وكان الاتحاد الاوروبي قد انقسم بشأن الحرب التي قادتها الولايات المتحدة على العراق عندما دعمت بريطانيا ودول أخرى الحرب بينما قادت فرنسا وألمانيا المعارضة لها.

ومنذ ذلك الحين وافق الأتحاد الأوروبي على خطة لتدريب نحو 800 من كبار ضباط الشرطة والقضاة العراقيين في الاتحاد الاوروبي وفي دول بالقرب من العراق. ويمكن توسيع المهمة التي ستبدأ في منتصف عام 2005 لتصل إلى العراق إذا ما سمحت الظروف الأمنية. ورفضت الدول المعارضة للحرب ارسال قوات للمساعدة في قتال المسلحين في العراق.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com