اعتقال ” 38 “ إرهابياً بينهم أحد أفراد جماعة أنصار السنة

خصصت الحكومة مكافأة مالية قدرها”50 “ الف دولار لمن يدلي بمعلومات عن الارهابي” ابراهيم يوسف “، فيما اسفرت عمليات البرق والفعاليات الاخرى التي تنفذها القوات العراقية عن اعتقال”38 “ ارهابياً من بينهم احد افراد جماعة انصار السنة والعثور على اسلحة مختلفة الانواع تستخدم من قبل الارهابيين.. الى ذلك اعلن قائد لواء الذئب ان العمليات الارهابية قد انحسرت تدريجياً وان قوات الامن لن تهمل اية منطقة او نقطة وانها تسيطر على مراكز الارهاب.
وقال بيان صحفي صادر عن مجلس الوزراء ان الحكومة خصصت مكافأة مالية قدرها 50 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات تقود إلى إلقاء القبض على الإرهابي (إبراهيم يوسف تركي الجبوري). واوضح البيان ان المدعو (الجبوري) يعتقد أنه متورط بإدارة الهجمات الإرهابية ضد القوات الأمنية و المواطنين الأبرياء في مدينة الموصل، و هو أحد المقربين من الإرهابي (محمد يونس الأحمد) الذي يعتقد أيضاً انه المسؤول الأول عن تنظيمات حزب البعث المنحل بعد سقوط النظام الدكتاتوري السابق.
واعلن البيان المشترك لمركز عمليات البرق التي تنفذها قوات وزارتي الدفاع والداخلية اليوم الاثنين عن اعتقال 37 مشتبها به في اطار "عملية البرق" الامنية المستمرة في بغداد وقال البيان ان "قوات الامن العراقية تمكنت من اعتقال 15 ارهابيا في حملة مداهمات وتفتيش في مناطق السيدية وسبع البور من قبل لواء المغاوير التابع للداخلية".
واضاف البيان انه تم "اعتقال 12 ارهابيا اخر في منطقة المدائن في حملة تفتيش ودهم والعثور على كمية من الاسلحة". وتابع البيان ان "قوة تابعة لحفظ النظام داهمت معمل نجارة في منطقة الدورة وضبطت كميات من الاعتدة مع اجهزة استقبال وكذلك رسائل مكتوبة باللغة الفارسية".
واشار البيان الى "قيام قوة تابعة لحفظ النظام في منطقة الملحاني بالكاظمية من القاء القبض على ثمانية ارهابيين". واوضح البيان ان "قوة من الفرقة السادسة قامت بحملة تفتيش في حي البساتين في بغداد وتمكنت من القبض على اثنين من الارهابيين وضبطت بحوزتهم كمية من الاسلحة".
واكد البيان "مقتل طفل وجرح اخر في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور سيارة مدنية عند مفرق سلمان باك صباح امس". واضاف ان "سبعة مدنيين اخرين اصيبوا بجروح اثر سقوط قذيفة هاون بالقرب من مجلس عزاء في منطقة الحرية شمال بغداد".
وفي مؤتمر صحفي اعلن اللواء ابو الوليد قائد لواء الذئب عن فتح باب التطوع في القوات العراقية امام الشباب من العناصر الجيدة مؤكدا تزويد قوات الامن بالاسلحة المتوسطة والثقيلة.
واشار الى ان مجمل العمليات الانتحارية والمفخخة قد انحسرت تدريجيا مبينا ان قوات الامن لن تهمل اية منطقة او نقطة وانها تقوم بشكل ناجح بالسيطرة على كل مراكز الارهاب.
واوضح ان هناك تنسيقا عاليا بين وزارتي الدفاع والداخلية وهنالك غرفة حركات مشتركة تمت فيها السيطرة على العمليات الارهابية وادارة الوحدات التي تقوم بالواجبات.
الى ذلك اعلنت الشرطة امس الاثنين عن اعتقال عنصر من جماعة انصار السنة الجمعة الماضي في نقطة للتفتيش جنوب العراق.
وقال الناطق باسم شرطة محافظة ميسان ان مفارز شرطة علي الغربي اعتقلت الارهابي الياس خضر متعب عكاش 31عاما المقيم في حي العامرية في بغداد.
واضاف الناطق ان متعب الذي ينتمي الى جماعة انصار السنة اعترف بارتكابه عددا من جرائم القتل والخطف في مناطق متفرقة في بغداد مع جماعة مكونةمن 16 فردا. من جانبها اعلنت مصادر في الشرطة ان خمسة عراقيين هم شرطيان وثلاثة جنود استشهدوا وجرح 15 آخرون في انفجار سيارتين مفخختين امس الاثنين استهدفت الاولى دورية للشرطة العراقية في تكريت والثانية معسكرا للجيش في سامراء.
وفي مدينة سامراء فجر انتحاري نفسه بسيارة مفخخة في نقطة تفتيش تابعة لمعسكر للجيش العراقي مما ادى الى استشهاد ثلاثة جنود واصابة خمسة اخرين، حسبما افاد مصدر في الشرطة.
وقالت مصادر في الشرطة واخرى طبية في مدينة الموصل امس الاثنين ان هجمات بقذائف الهاون واشتباكات بين مسلحين والجيش العراقي اسفرت عن جرح تسعة عراقيين بينهم اربعة جنود في هجومين متزامنين.
وقال رائد الشرطة محمد فتحي ان خمسة مدنيين اصيبوا في اشتباكات بين مسلحين وعناصر من الجيش العراقي في حي الزهراء شرقي الموصل وفي هجوم متزامن اصيب اربعة من عناصر الجيش العراقي في هجوم بقذائف هاون سقطت على مستشفى يقع ضمن قاعدة للجيش في حي الوحدة جنوب شرق المدينة.وفي السياق نفسه اكدت مصادر في الجيش والشرطة امس الاثنين استشهاد 11 عراقيا بينهم عدد من عناصر الجيش والشرطة في هجمات متفرقة وقعت في شمال بغداد مساء امس الاول الاحد وصباح الاثنين وقتل خمسة من المسلحين.
وقال النقيب خالد الجبوري من الجيش العراقي ان اربعة جنود استشهدوا، وقتل خمسة مسلحين في اشتباك وقع مساء الاحد واستمر ثلاث ساعات قرب منطقة تلول الباج شمال بغداد.
من جهته، صرح المقدم محمود محمد من شرطة سامراء ان اربعة اشخاص استشهدوا بينهم اثنان من عناصر مغاوير الشرطة واثنان من عناصر الجيش العراقي في اشتباك شنه صباح امس الاثنين نحو سبعين مسلحا على مقر مشترك للجيش ومغاوير الشرطة في منطقة الخضراء في مدينة سامراء.
واضاف ان اربعة من عناصر الجيش والشرطة جرحوا في الاشتباك الذي ما زال مستمرا، بدون ان يتمكن من تحديد خسائر المسلحين.
وفي بيجي، اكد المقدم حسن صلاح من شرطة المدينة ان احد افراد حماية المنشآت النفطية استشهد امس الاثنين على يد مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة قرب منطقة مكحول.
واوضح ان المسلحين اطلقوا عليه عشر اطلاقات نارية، قبل ان يلوذوا بالفرار.
وافاد مصدر في الشرطة ان عراقيين استشهدا واصيب خمسة اخرون في انفجار سيارة مفخخة امس الاثنين عند مرور قافلة عسكرية اميركية موضحا ان عسكريين اميركيين قد يكونون اصيبوا في الانفجار.
اعلن مصدر اخر في الشرطة امس الاثنين عن العثور على ست جثث بينها اثنتان لعنصرين في الشرطة في منطقتين مختلفتين في شمال وشرق بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "الشرطة عثرت امس الاول الاحد على ثلاث جثث تعود الى اشخاص مجهولي الهوية".
واوضح ان "القتلى كانوا معصوبي الاعين وموثوقي الايدي وبدت على جثثهم آثار تعذيب. وقد اصيبوا بعيارات نارية ووضعت جثثهم داخل سيارة كانت متوقفة تحت احد الجسور في منطقة الدولعي" شمال بغداد.
وتابع المصدر نفسه ان "ثلاث جثث اخرى عثر عليها في منطقة البلديات شرق بغداد".
واوضح ان "اثنتين من الجثث الثلاث تعود لشرطيين شقيقين يعملان في مركز شرطة الدورة جنوبي بغداد والثالثة مجهولة الهوية".
من جانبه اكد مصدر كردي في الحزب الديمقراطي الكردستاني في مدينة كركوك امس الاثنين ان مسلحين مجهولين اختطفوا الناشطة الكردية في مجال المنظمات الانسانية والاجتماعية الحقوقية جيمن احمد قادر من احد الاحياء الشمالية للمدينة.
وقال نجاة حسن كريم القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني ان "مسلحين مجهولين اختطفوا الناشطة جيمن في كركوك امس الاثنين".
واضاف "لا تتوفر لدينا او لدى الشرطة اية معلومات عنها وعن ظروف وملابسات اختطافها".

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com