بناء وإعمار 62 مدرسة في الفلوجة


اتخذت وزارة التربية اجراءات عملية لبناء واعمار 62 مدرسة في مدينة الفلوجة فيما حققت نسب انجاز متقدمة في عمليات اخرى وجددت عزمها على توزيع الكتب والقرطاسية في اليوم الأول من العام الدراسي المقبل على جميع الطلبة في العراق مجانا.
واوضح الدكتور عبد الفلاح السوداني وزير التربية ان هذا الإجراء يأتي ضمن الحملة المتواصلة التي تشارك فيها الوزارة لاعمار مدينة الفلوجة من خلال غرفة العمليات المشتركة في الوزارة وباشراف مديرعام فيها.
وقال ان انشاء هذه المدارس يساعد على سد النقص الحاصل في ضواحي المدينة وتقليل الزخم الكبير في اعداد طلبة المدارس في تلك المناطق..مضيفا انه من المؤمل ان تتكامل اعمال الاعمار لمدارس الفلوجة مع بداية العام الدراسي المقبل. مشيرا الى تحقيق نسب انجاز كبيرة ومتقدمة بهذه الاعمال.
وبين ان الجهود تبذل حاليا بالتنسيق بين مديرية الابنية المدرسية ولجنة الاعمار بشأن تطوير نسب الانجاز لأكثر من 50 مدرسة في المدينة ولمختلف مراحل البناء.
من جانب اخر جدد وزير التربية تأكيد الوزارة وعزمها على توزيع الكتب المنهجية والقرطاسية في اليوم الاول من العام الدراسي الجديد بين طلبة المراحل الدراسية في المحـــــــافظات كافة.
واشار الى ان العمل جار لايصال الكتب الى مخازن المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات منذ الان بغية توزيعها بشكل مبكر بين المدارس في جميع مناطق البلاد..مبينا ان لجنة طبع الكتب المدرسية في اجتماع مستمر وتعمل وفق اليات جديدة للتنسيق مع المطابع الاهلية وضرورة التزامها بالموعد المتفق عليه للأنتهاء من عملية طبع الكتب في وقتها المقرر.
وأكد ان الوزارة اصدرت توجيهات مشددة بشأن معالجة عملية بيع الكتب على الارصفة والمكتبات وتحديد الجهة المسؤولة عن تسريبها وحصر عملية الفساد في هذا الموضوع لمحاسبة المقصرين بصرامة مشيرا الى تشكيل لجنة وزارية تشارك فيها اجهزة تدقيقية ورقابية تتابع عن كثب عملية التوزيع في المخازن العامة للوزارة ومخازن المديريات العامة للتربية في المحافظات وصولا الى المدرسة والطالب.
وشدد على ان الوزارة ستنفذ اجراءات رادعة بحق المتلاعبين بكميات الكتب والقرطاسية...
مشيرا الى اهمية مشاركة مؤسسات المجتمع المدني واولياء الامور في اكتشاف الخطأ والابلاغ عنه وعدم فسح المجال للانتهازيين في سرقة المسلتزمات الدراسية.

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com