كوماندوس عراقيون حرروا الرهينة الاسترالي واعتقلوا اثنين من خاطفيه

 

بغداد / كونا: اعلن مسوءول امني استرالي ان الرهينة الاسترالية دوغلاس وود حرر من منزل ببغداد العاصمة فيما اعتقل اثنان من خاطفيه.

وقال رئيس وفد المهمات الخاصة وفريق الطوارىء الاسترالي نك ورنر ان دوغلاس ودد في حالة جيدة ويخضع لرعاية طبية ونفسية جراء الضغوط التي تعرض لها طيلة ال47 يوما قضاها محتجزا على ايدي مجموعة مسلحة تطلق على نفسها جماعة شورى مجاهدي العراق.

ووفقا لورنر الذى كان يتحدث في مؤتمر صحفي "فانه لم يتم دفع اية فدية ولم تكن هناك تنازلات سياسية او غير سياسية ".

ونقل ورنر عن وود قوله "يسرني كثيرا ان اكون حرا مجددا وانا ممتن لكل من ساهم في اطلاق سراحي" معربا عن شكره لكل من ساهم حتى ولو من بعيد وساعد في عملية اطلاق سراحه.

واعرب ورنر عن شكره للحكومة العراقية والجيش العراقي والشعب العراقي الذين عملوا في ظروف خطرة وصعبة لانقاذ حياة شخص استرالي في حين ان حياتهم تتعرض الى مخاطر كبيرة.

من جانبه اعرب العقيد محمد مساعد قائد اللواء الاول الذي نفذ عملية المداهمة التي اسفرت عن تحرير الرهينة الاسترالية فخره بجيش العراقي ودوره في عملية تحرير دوغلاس وود. وقال الضابط في الجيش العراقي ثامر عبادي " قمنا بتطويق حي الغزالية صباحا اثر معلومات استخبارية ونفذنا عملية دهم وتفتيش من منزل الى منزل وعثرنا كذلك على مجموعة من الاسلحة من بينها اربع بنادق اي كي 47 وبندقية قناص.

 

 

 

 

 

Google


    في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
  info@bentalrafedain.com